البوابة الأخبارية

“أروقة القصر” يحكي أيام مبارك الأخيرة على الشاشات

كشفت الممثلة المصرية نجوى النجيري -الشهيرة بالأميرة ديانا- بأنه سيتم عرض الفيلم الوثائقي “أروقة القصر” خلال الأيام القليلة المقبلة على بعض القنوات الفضائية، وتقوم فيه بدور سوزان مبارك.وقالت نجوى في تصريحات لجريدة الأهرام أمس (الأربعاء): “الفيلم يعرض أحداث الثورة وكواليس قصر الرئاسة قبل تنحي الرئيس السابق محمد حسني مبارك، ويكشف الفيلم الصراع على السلطة، والتخبط في اتخاذ القرار، وعدم وضوح الرؤية عند مبارك خلال 18 يوما”.

وأضافت: “الفيلم مدته 100 دقيقة، وهو يمزج بين مشاهد الثورة ومشاهد درامية لمبارك وحاشيته داخل القصر؛ بما يسمى “الديكودراما”، وهي إعادة تمثيل الأحداث؛ ليضفي ناحية توضيحية وإبداعية على العمل”.

وأتبعت: “يعتبر العمل أول فيلم يظهر فيه تجسيد لشخصية حسني مبارك وسوزان، كما أن الفيلم يستعين بشبيه الرئيس السابق محمد حسني مبارك، وهو الممثل مدحت أبو العز الذي يشبهه تماما”.

يُذكر أن الفيلم هو أول فيلم سينمائي يستعرض أحداث ثورة 25 يناير وكواليس القصر الرئاسي قبل تنحي حسني مبارك عن الحكم، ويشارك في بطولة الفيلم وصناعته مجموعة من شباب الثورة؛ بداية من المؤلف أحمد مبارك، والسيناريست أحمد زايد، والمخرج أحمد فتحي مخرج الأفلام الوثائقية.

ويستعين الفيلم بشهود على الأحداث من أبرزهم محمد مهدي عاكف شاهدا من داخل جماعة الإخوان المسلمين، وحسام بدراوي شاهدا على الأحداث من داخل القصر الجمهوري، وأحمد شوقي العقباوي -رئيس قسم الطب النفسي بجامعة الأزهر- محللا للأحداث نفسيّا واجتماعيّا، وأشرف طراف -لواء الشرطة المتقاعد- محللا للأحداث وفق منظورها الأمني، والشاعر عبد الرحمن يوسف شاهدا من ميدان التحرير وممثلا للشباب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق