Connect with us

البوابة الأخبارية

أزمة مسجد النور تتحول إلى مشاجرة على الهواء بين الشيخ أحمد ترك وحافظ سلامة

Published

on

هاجم الشيخ حافظ سلامة –رئيس جمعية الهداية الإسلامية وقائد المقاومة الشعبية في السويس- الشيخ أحمد ترك -إمام مسجد النور- بشأن ما حدث بمسجد النور بالعباسية أثناء صلاة الجمعة أمس من مشاجرات بين أنصار الشيخ سلامة وإمام المسجد التابع لوزارة الأوقاف وذلك ببرنامج “الحياة اليوم” والذي تم عرضه منذ قليل.

وقال الشيخ سلامة: “لم يحدث شيء مما يتناقله الناس بينهم، وما هذا إلا خزعبلات بأنه حدثت مشكلات أمس، و أحمد ترك يدعي ذلك والمسجد لله تعالى والمسجد كان آمنا”.

وأضاف: “لقد اتفقت مع وزارة الأوقاف على أن الشيخ أحمد لن يظهر على المنبر، وهم خالفوا الاتفاق وأنا أقول لوزير الأوقاف إنه لم يحترم القانون. وأطالب وزير الأوقاف بأن يرد ملحقات مسجد النور لأنها ليست من حقه وقد فشل في إدارة المساجد”.

وردًّا على ذلك وجه الشيخ أحمد ترك كلمته للشيخ حافظ قائلا: “يا سيدي ليس بيني وبينك شيء حتى تأتي لي بأفراد يهددونني بالقتل وأنت لتهددني بتحطيم حياتي فما ذنبي؟”.

فرد الشيخ سلامة : “أنت مجرد موظف لا يحق لك أن تتحدث ومن الممكن أن يتم طردك من عملك غدًا، وما يهمني هو محاكمة وزير الأوقاف وأطالب بمحاكمته وأنت لا يحق لك التحدث عن هؤلاء الناس لتقول إنهم ليسوا سلفيين أو غير مسلمين، وأنت لا صفة لك عندي فأنت موظف لا يهمني حديثك”، وأضاف: “إنتَ ممكن تتشال من وظيفتك بكره”.

وأتبع: “أتحدى وزير الأوقاف أن يقول لي كم عدد الدعاة المتمكنين من عملهم لديه؟ ولن يعرف؛ فجمعية الهداية قامت بما لم يستطع وزير الأوقاف القيام به”.

وفي نهاية الحوار طالب الشيخ حافظ  سلامة وزير الأوقاف برد عشرات الملايين التي استولى عليها وطالب بإقالته لعدم تنفيذه أحكام القضاء.

ورد الشيخ أحمد ترك على كلام الشيخ حافظ قائلا: “لا تعتدِ على مسجد النور، والأصح يا سيدي أن تلجأ إلى القضاء”.

وأكد أحمد ترك أن مسجد النور وملحقاته مقامة على أرض مخصصة من محافظة القاهرة منذ عام 1972، وأن للوزارة الحق في إدارة المسجد، أما ملحقاته فهي محل نزاع إداري لم يتم حسمه، ولا يحق لأحد التدخل في شؤون المسجد على الإطلاق.

جدير بالذكر أن مجموعة من المصلين -أتباع حافظ سلامة- قد منعوا الشيخ أحمد ترك -إمام وخطيب مسجد النور بالعباسية- أمس (الجمعة) من إلقاء الخطبة، وتجمعوا حول المنبر محدثين فتنة وبلبلة بالمسجد، بدعوى امتلاك الجمعية التي يتبعونها للمسجد، بناء على خلاف إداري على ملحقات بالمسجد.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة الاهلي و البنك الاهلي في الدوري المصري

Published

on

الاهلي و البنك الاهلي

في مباراة مثيرة جمعت بين البنك الأهلي والأهلي في الدوري المصري الممتاز، نجح البنك الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-3.

سجل موديست هدفًا للأهلي في الدقيقة الرابعة، ورد البنك بسرعة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة عن طريق كريم بامبو.

قاد رضا سليم الأهلي للتقدم في الدقيقة 28، وأدرك محمد هلال التعادل للبنك في الدقيقة 63.

ثم قلب الأهلي الطاولة على البنك بتسجيل حسين الشحات في الدقيقة 73،

ولكن البنك لم يستسلم وأحرز هدفين متتاليين عبر سيمبوري في الدقيقة 84 وياو أنور في الدقيقة 90+4، ليحسموا الفوز بنتيجة 4-3.

بهذا الفوز، ألحق البنك الأهلي بالأهلي هزيمته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم بعد 8 مباريات، ورفع البنك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر،

فيما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

فوز مثير للجونة على الزمالك في الدوري المصري

Published

on

الزمالك و الجونة

أحرز نادي الجونة فوزًا مذهلاً على نظيره الزمالك بنتيجة 3-2 في إطار منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الجونة في التقدم بفضل هدف رضا صلاح في الدقيقة 30، لكن الزمالك رد بشكل قوي وسجل هدفين متتاليين عبر أحمد فتوح في الدقيقة 51 وسامسون أيكنولا في الدقيقة 57.

لكن الجونة قلب الطاولة على الزمالك في الشوط الثاني بفضل هدفين من إيمانويل لاكي في الدقيقة 75) وفرانك إيتوجا في الدقيقة 81.

بهذا الفوز، رفع الجونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

تعد هذه الهزيمة هي الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله السلبي مع الإسماعيلي وتحقيق الفوز على الداخلية.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة المصري و زد في الدوري المصري

Published

on

زد والمصري

شهدت المباراة بين المصري وزد تقلبات مثيرة، حيث افتتح عبد الرحمن البانوبي باب التسجيل لفريق زد في الدقيقة 21.

ردّ محمد الشامي بتسجيل هدف التعادل للمصري في الدقيقة 54.

ثم نجح شادي حسين في تسجيل هدف التقدم لفريق زد في الدقيقة 80.

ولكن لم يكتفي المصري وعاد ليتعادل من جديد، حيث سجل ميدو جابر هدف التعادل في الدقيقة 90+8.

بهذه النتيجة، يرتفع المصري إلى النقطة 27، محتلاً المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز. أما زد، فيجد نفسه في المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

المصري يتجه الآن لمواجهة الاتحاد السكندري في الأول من أبريل، فيما يلتقي زد مع سيراميكا كليوباترا في 31 مارس.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة