البوابة الأخبارية

أساتذة الجامعات يدعون لإضراب عام.. ويشككون في انتخابات القيادات الجامعية

عاود أساتذة الجامعات الدعوة لإضراب عام في بداية العام الدراسي الجديد؛ بسبب تراجع مجلس الوزراء عن قرار إقالة القيادات الجامعية الحالية، والاكتفاء بإجراء انتخابات على المناصب التي انتهت مدد عمل القيادات الجامعية بها.
واتهم الأساتذة المجلس الأعلى للجامعات بالتلاعب والالتفاف على قواعد وآليات الانتخابات التي وافق عليها الأساتذة، بعد أن أعلنوا عن آليات وقواعد مخالفة لما وافق عليه الأساتذة في مجالس أقسام الكليات.

وانتقدت حركة “جامعيون من أجل الإصلاح” عدم تصديق المجلس العسكري على قرار مجلس الوزراء الذي أصدره في وقت سابق في 2011؛ مشيرة إلى أن ما جاء على لسان رئيس الوزراء بشأن التراجع عن القرار هو نكوص عما كان قد وعد به سابقا بهذا الشأن، والتفاف على مطالب الثورة بتطهير الجامعات؛ وكأن الثورة لم تصل للجامعة بعد؛ وفقا لبوابة الأهرام.

وقد عقدت حركة “استقلال جامعة عين شمس” اليوم (السبت) اجتماعا عاجلا؛ لبحث آليات التصعيد ضد القيادات الجامعية؛ اعتراضا على الالتفاف على إجراءات انتخابات القيادات الجامعية.

وقال الدكتور خالد سمير، المتحدث الرسمي لحركة استقلال جامعة عين شمس: إن الحركة بصدد بدء الإضراب العام عن الدراسة مبكرا، وقبل الموعد الذي حدده المجلس الأعلى للجامعات لبداية الدراسة؛ وذلك اعتراضا على الآليات التي حددها المجلس الأعلى للجامعات لإجراء الانتخابات التي تلاعب فيها لصالح القيادات الحالية؛ خاصة فيما يخص عدم السماح للمعيدين وصغار هيئة التدريس بالاشتراك في اختيار رئيس الجامعة بالانتخاب، وقصر التصويت على الأستاذ والأستاذ المساعد فقط، وكذلك اعتراضا على السماح للعمداء المعيّنين بالتصويت، واختيار لجنة من ثلاثة أعضاء للإشراف على سير الانتخابات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. وعميد كلية التربية جامعة الزقازيق د حمدي المحروقي استغل الفترة اللي بعد الثورة واستغل ان القائم باعمال رئيس الجامعة د احمد الرفاعي بهجت من نفس القسم وتم التجديد له يوم3-5-2011. هوه ده مش مفروض يقال من منصبه ولا ايه. هو مش مفروض يتم انتخابات على عمادة كلية التربية جامعة الزقازيق ولا ايه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق