اهم اخبار الرياضة

أسباب شخصية” تحرم بايرن من بواتينج في نهائي كأس العالم للأندية

يغيب جيروم بواتينج، مدافع فريق بايرن ميونيخ الألماني، عن لقاء فريقه أمام تيجريس أونال المكسيكي الخميس، في نهائي بطولة كأس العالم للأندية، لأسباب شخصية.

أكد هانزي فليك، مدرب بايرن، خلال مؤتمر صحفي أن اللاعب سيعود إلى ميونخ، لكن دون أن يذكر مزيدا من التفاصيل.

وانضم بواتينج إلى قائمة الغائبين عن بايرن أمام تيجريس، التي تضم أيضا ليون جوريتسكا وخافي مارتينيز، اللذين ثبتت إصابتهما بفيروس كورونا المستجد، ولم يسافرا مع الفريق إلى قطر.

حول استعداد بايرن للمباراة النهائية النهائية، قال فليك إن لديهم فريق تحليل يراقب أداء فريق تيجريس.

وأكد فليك “أعددنا أنفسنا بشكل مكثف لفريق تيجريس مثل أي مباراة أخرى. نأمل أن نكون قد استخلصنا النتائج الصحيحة من استعداداتنا”.

وأضاف فليك: “شاهدت تيجريس في الدور قبل النهائي لمونديال الأندية، وقد تأثرت حقا بالطريقة التي لعبوا بها ، حيث أنهم يلعبون بقوة عالية ولديهم الكثير من الكفاءة على الأجنحة. وهذا سيجعل المباراة صعبة علينا جميعا”.

وحقق تيجريس تأهلا تاريخيا لنهائي مونديال الأندية، بعدما تغلب 1 / صفر على بالميراس البرازيلي في الدور قبل النهائي يوم الأحد الماضي، ليصبح أول فريق مكسيكي وأول بطل لكأس اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) يبلغ المباراة النهائية للمسابقة العالمية.

في المقابل، تأهل بايرن للنهائي عقب تغلبه 2 / صفر على الأهلي المصري (بطل أفريقيا) في مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى أول أمس الإثنين.

من جانبه، شدد مانويل نوير، حارس مرمى بايرن، على أن فريقه “متحمس حقا” للمباراة.

وأوضح نوير “نحن جميعا متحمسون حقا للنهائي ضد تيجريس. الجميع يؤدون دورهم. سيكون رقما قياسيا عظيما”.

يحلم بايرن بالتتويج بالسداسية التاريخية، من خلال الفوز بكأس العالم للأندية في نسختها لعام 2020، والتي تأجلت إلى الشهر الحالي بدلا من موعدها المحدد في كانون أول/ديسمبر الماضي، بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.

كان بايرن قد توج في العام الماضي بالدوري الألماني وكأس ألمانيا والسوبر المحلي ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق