“أطباء القاهرة” تحذر من استضافة كأس الأمم الإفريقية خوفا من “الإيبولا”

“أطباء القاهرة” تحذر من استضافة كأس الأمم الإفريقية خوفا من “الإيبولا”

حذرت نقابة أطباء القاهرة، من استضافة كأس الأمم الإفريقية بمصر عام 2015 بعد اعتذار دولة المغرب. ودعا الدكتور إيهاب الطاهر الأمين العام للنقابة، في ب

كليب تامر حسنى سى السيد يتخطى كليب عمرو دياب ب 2 مليون مشاهدة
شركة يابانية تخطط لتوليد الطاقة من القمر
يا لكم من شعب سيس.. أتريدون محاكمة الرئيس؟!!

حذرت نقابة أطباء القاهرة، من استضافة كأس الأمم الإفريقية بمصر عام 2015 بعد اعتذار دولة المغرب.

ودعا الدكتور إيهاب الطاهر الأمين العام للنقابة، في بيان أصدره، اليوم، وزارة الصحة رفض استضافة البطولة، خوفًا من انتقال فيروس “الإيبولا” لمصر.

وقال إن جميع الأسباب التي تحبذ استضافة البطولة تبدو منطقية، ولكن البعض نسى أو تناسى صحة الشعب المصري، لافتًا إلى أن هناك مرض فيروسي خطير ومميت وليس له علاج أو لقاح حتى الآن، ومنتشر بشكل كبير بعدد من دول القارة السمراء، وهو فيروس “الإيبولا”.

وأوضح أن هناك دول إفريقية مثل “المغرب، والسودان، وجنوب إفريقيا” رفضت استضافة البطولة، خوفًا من هذا الفيروس القاتل، وتابع “فترة حضانة المرض قد تصل إلى 3 أسابيع، ما يعني إمكانية دخول حامل المرض للبلاد، ونقل المرض إلى المصريين قبل ظهور الأعراض على أي شخص من القادمين إلينا، سواء كانوا لاعبين أم إداريين أم حكام أم مشجعين”.

أكد الأمين العام لنقابة أطباء القاهرة، على ضرورة تشديد إجراءات الوقاية والحجر الصحي، لتقليل احتمالات دخول هذا المرض لمصر، وليس بمنحه تأشيرة دخول مجانية، حد قوله.

ودعا وزير الصحة الدكتور عادل العدوي، إلى إعلان رفض الوزارة الصريح والقاطع، لتنظيم بطولة الأمم الإفريقية بمصر، حرصًا على صحة الشعب المصري.

يذكر أن بعض التقارير انتشرت الأيام الماضي، تفيد عزم مصر استضافة كأس الأمم الإفريقية بعد رفض المغرب، وسظ إشادة كون الأمر سيعكس ثقة الاتحاد الإفريقى لكرة القدم في قدرات مصر على استضافتها للبطولة، كما سيثبت للعالم أن مصر هي بلد الأمان.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS:
%d مدونون معجبون بهذه: