البوابة الأخبارية

أطباء يستعملون وحدة ألعاب Kinect في علاج السرطان!

أعلن مؤخراً مجموعة من الأطباء الكنديين، عن استخدامهم لوحدة Xbox Kinect أثناء جراحات استئصال الأورام السرطانية؛ بغرض تسريع مدة العملية، وتقليص أية فرص لحدوث تلوّث.
الأطباء في مستشفى Sunnybrook يفضلون حالياً استعمال أداة التحكم Kinect للتحكم عن بُعد في الصور؛ وذلك بدلاً من مغادرتهم المنطقة المعقمة المحيطة بالمريض للتعامل مع الصور يدوياً على جهاز الكمبيوتر، وهي العملية التي كانت تتطلب من الطبيب التعقيم لنحو 20 دقيقة قبل العودة مجدداً إلى طاولة العمليات، والتي كانت تزيد مدة عملية الاستئصال في المتوسط نحو ساعة من الزمن.

والآن يمكن للأطباء التعامل مع صور الفحوصات والأشعة، والتنقّل بين هذه الصور المختلفة بصورة سهلة، من خلال الإيماءات والإشارات؛ ولكنهم اعترفوا أنهم واجهوا صعوبة نوعاً ما في تحديد إيماءات معينة، للتعامل مع الصور لا تتعارض مع الإيماءات والحركات الطبيعية التي يمكن أن يقوم بها الشخص.

وقد أعرب الكثير من الجرّاحين عن إعجابهم الكبير بالنظام الجديد، كما أكدوا أنهم بصدد استخدام النظام في أقسام أخرى في المستشفى؛ مشيرين إلى أن النظام يمكن أن يساهم بقدر الكبير في الحفاظ على الأرواح عبر إمكانية إجراء المزيد من العمليات التي ستمتاز أيضاً بالدقة العالية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق