المرأه و الطفل

أطعمة تساعد على الحمل.. تعرفي عليها الآن

كل امرأة تحلم بأن تصبح أم، وهناك عدة أسباب تعوق تحقيق حلم الأمومة لدى الكثير من السيدات، وهناك أيضا العديد من العوامل التي تؤثر على القدرة على الحمل، الغذاء واحد منهم، وهو أساسي لوظائف الجسم، بما في ذلك الوظيفة الإنجابية، لذلك نحن هنا اليوم لنتعرف على أطعمة تساعدك على الحمل، وتحقيق حلمك المنشود.

أطعمة تساعد على الحمل

بعض الأطعمة لها تأثير إيجابي للغاية على الخصوبة وتزيد من فرص حدوث تصور سريع وصحي، لكن ما هي الأطعمة التي تساعد على الحمل؟

الفاصوليا

الفاصوليا غنية جدا بالبروتينات النباتية التي تحسن الصحة الخلوية وتزيد من فرص الحمل، فهي أكثر فائدة بكثير من البروتينات الحيوانية لأنها تحمي من ارتفاع الكوليسترول في الدم.

آيس كريم

من اليوم يمكنك تناول الآيس كريم بكثرة، لأنه وفقًا لدراسة أجرتها “صحة الممرضات”، أنه يزيد من الخصوبة، حيث أن الآيس كريم الكامل يوازن الهرمونات الجنسية ويحسن الإباضة.

الخضار الورقية الخضراء الداكنة

السبانخ ، الجرجير ، القرنبيط وجميع الخضروات المماثلة الأخرى غنية بحمض الفوليك، إنها تحسن الإباضة لدى النساء وتحفز الحيوانات المنوية عند الرجال، أيضا حمض الفوليك يقلل من خطر الإجهاض.

بذور اليقطين

بذور اليقطين غنية بالحديد، تشير الدراسات إلى أن النساء المصابات بنقص الحديد يعانون من مشاكل الحمل، تناول المزيد من بذور اليقطين لمزيد من المعادن الهامة.

خبز الحبوب الكاملة

إنه يوازن بين مستويات السكر في الدم وهو أكثر فائدة من الدقيق المكرر الذي يصنع من الخبز الأبيض، الزيادات المفاجئة في الأنسولين تؤدي إلى مشاكل الحمل، وكذلك ارتفاع مستويات السكر في الدم، خبز الحبوب الكاملة يساعد على تحقيق التوازن بين هذه القيم، لذلك هو من الأطعمة التي تساعد على الحمل.

زيت الزيتون

يساعد زيت الزيتون أيضًا على تطبيع مستويات الأنسولين والسكر في الدم. فهو يقلل من الالتهابات في الجسم، والتي تحفز الإباضة وتساعد على التنمية الصحية للجنين.

سمك السلمون

سمك السلمون غني جدًا بأحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي تحفز إفراز الهرمونات الجنسية، أيضا لديه القدرة على تحسين الدورة الدموية، وهو أمر مهم لتزويد الأعضاء التناسلية بالمغذيات والأكسجين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق