اخبار السينما و الفنالبوابة الأخبارية

أقوى 10 حفلات أجنبية على مر التاريخ

أهم ما يميز أي حفل غنائي ما يتم تقديمه من استعراضات وأداء للمطربين، قد يكون المطرب لا يملك صوتا قويا ولكن يستطيع إبهارك من خلال رقصات وأداء مختلف.

مؤخرا في الوطن العربي أصبح الاهتمام بالاستعراضات في الحفلات الغنائية أكثر من ذي قبل، لكن عالميا هذا الأمر موجود من سنوات طويلة.

ومع جائحة كورونا أصبحنا نفتقد لأجواء الحفلات الغنائية والعروض المبهرة، لذا نسترجع معكم أقوى 10 حفلات أجنبية على مر التاريخ، وقد استعنا بمواقع منها billboard ،rollingstone.

حفل فريق Queens في استاد ويمبلي عام 1986

تعد واحدة من أعظم حفلات الفريق، بل واحدة من أعظم الحفلات على الإطلاق، قدم فريدي ميركوري أداء مذهلا.

استمر الحفل لساعات طويلة وحضره ما يقرب من 170 ألف من الجمهور، تألق ميركوري على المسرح غناء ورقص حركة ونشاط على المسرح، امتاع للجمهور سواء حضور الحفل أو المشاهدين في التليفزيون.

كان الهدف من الحفل جمع الأموال للإغاثة من المجاعة التي كانت تعانيها إثيوبيا في ذلك الوقت، ووصف العرض بأنه أفضل عرض مباشر قدمه الفريق مدى الحياة والأفضل في تاريخ موسيقى الروك وأنه أسهم في تغيير الموسيقى إلى الأبد.

جيمي هندريكس حفل وودستوك 1969

قدم جيمي هندريكس أداء أسطوريا في حفل استمر للساعات الأولى من الصباح.

لم يتوقف هندريكس عن العزف على الجيتار وأمتاع جمهوره بموسيقاه، ومع طقس رائع ومزاج جيد استمر في الغناء، في البداية حضر الحفل 500 ألف متفرج، وبعدها تضائل العدد قليلا مع طول ساعات العرض، وأراد هندريكس أن يتم التقاط فيديوهات له مع ضوء النهار وهو لازال يعزف على جيتاره متألقا.

مايكل جاكسون dangerous tour

بالطبع لا يمكن أن تخلو القائمة من ملك البوب “مايكل جاكسون”، مع جولة دينجرس العالمية، ثاني جولة موسيقية عالمية منفردة لجاكسون.

من خلال استعراضاته الرائعة وأغنياته التي يحفظها كل محبيه، قدم جاكسون جولة غنائية مبهرة، ذهبت جميع أرباحها لجمعيات خيرية مختلفة يمتلكها، وكانت ضمن أفضل العروض في التاريخ.

بيونسيه، جلاستونبري، 2011

شاركت بيونسيه في مهرجان جلاستونبري الموسيقي وقدمت أداء رائعا.

صعدت بيونسيه على مسرح الهرم مع إطلاق الألعاب النارية وقدمت مجموعة من أغانيها، وتحدثت للجمهور قائلة إنها كانت تريد دائما أن تكون نجمة موسيقى الروك، وفي هذه الليلة تريد صنع ذكريات جميلة”.

ويعد هذا العرض ضمن أفضل عروض المهرجان على مدار تاريخه.

Big Brother and the Holding Company, Monterey Pop, 1967

واحدة من أشهر الحفلات التي شهدت صعود نجمة جديدة في عالم الروك.

في هذا الحفل ظهرت المغنية جانيس جوبلين، وكانت المغنية الرئيسية للفرقة وقتها كانت تبلغ من العمر 24 عاما، لفتت الأنظار إليها وبسببها قدمت الفرقة عدد من الحفلات الناجحة بعدها.

جاي زي وكاني ويست Watch the Throne Tour

جولة Watch the Throne Tour قدم جاي زي وكاني ويست عروض رائعة، دخلت قائمة الأفضل في الحفلات الكوسيقية على مدار التاريخ.

قدما أداء أمتع الجمهور لحظة دخولهما على المسرح مع الأضواء المبهرة وحماس الجمهور الذي طلب، أغنياتهما لأكثر من مرة خاصة أغنية N*gas in Paris.

كاني ويست Lollapalooza 2008

كان هذا الحفل مهما لكاني ويست، قبله بأسابيع أغضب جمهوره لتأخره في الظهور على المسرح، لذا كان عليه أن يفتح صفحة جديدة معه، وهو ما حدث.

خلال هذا الحفل أمتع كاني ويست محبيه بأغنايه واستعراضاته المختلفة بدأ الحفل في الثامنة والنصف مساء، واستمر لساعات من المتعة وحضور جماهيري كبير.

Bob Marley at the Lyceum Theatre, London

قدم بوب مارلي حفلين ناجحين عام 1975 في مسرح ليسيوم بلندن، وخلالهما قام بتسجيل ألبومه على الهواء مباشرة، ومنها أغنيته الشهيرة No Woman ، No Cry.

مادونا 1990 Blond Ambition World Tour

ثالث جولة موسيقية تقوم بها مادونا، قدمت عرضا أثار جدلا بسبب جرأتها سواء في الملابس أو الحركات الاستعراضية التي قامت بها.

وكان هذه الجولة دعائية لألبومها Like a Prayer.

بينك فلويد The Wall Tour

قدمت فرقة الروك بينك فلويد جولة غنائية دعما لألبوم The Wall عام 1979.

أرادت الفرقة تقديم عرضا مختلفا لإبهاء الجمهور ولفت انتباههم، بنوا ديكورا مختلفا على المسرح ليقدموا حفلا أصبح الآن ضمن الأفضل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق