البوابة الأخباريةاهم اخبار التكنولوجيا

أول طاقم محطة فضاء صينية يعود إلى الأرض اليوم الجمعة

من المقرر أن يعود رواد الفضاء الصينيون الثلاثة إلى ديارهم غدا الجمعة بعد عمليتى سير فى الفضاء وتحقيق رقم قياسى وطنى جديد لأطول مهمة مأهولة فى الفضاء.
ووفقا لموقع ” the Verge ” التقنى قال إن  رواد الفضاء نى هايشنغ (القائد) وليو بومينغ وتانغ هونغبو قضوا 90 يومًا على متن مركبة تيانخه الفضائية الصينية منذ وصولهم على متن شنتشو 12 فى 17 يونيو، وتشير إشعارات إغلاق المجال الجوى الصادرة اليوم الأربعاء إلى أن الطاقم سيعود بين 1:14 و 1. : 44 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (0514-0544 بتوقيت جرينتش أو 1: 14-1: 44  اليوم الجمعة.
وسيتم الهبوط ، لأول مرة ، بالقرب من دونغ فنغ ، فى صحراء جوبى فى منغوليا الداخلية، وتقع منطقة الهبوط بالقرب من مركز جيوتشيوان لإطلاق الأقمار الصناعية الذى تنطلق منه رحلات الفضاء البشرية الصينية، واستهدفت عمليات إنزال شنتشو السابقة الأراضى العشبية فى سيزيوانج (Dorbod Banner) ، وأيضًا فى منغوليا الداخلية.
وأجرت فرق تدريبات بحث وإنقاذ فى موقع هبوط دونغفنغ على الأقل الأسبوع الماضي ، وفقا لتقارير إعلامية، وأثناء وجودهم فى المدار ، أكمل رواد فضاء شنتشو 12 نشاطين خارج المركبة (EVAs) ، أو السير فى الفضاء لإعداد تيانخه للوافدين فى المستقبل ، وأجروا مجموعة من التجارب وأرسلوا صورًا مذهلة للأرض.
وتبقى بعض المهام قبل العودة إلى الوطن ، وسيبحر رواد فضاء شنتشو 12 حول تيانخه فى كبسولتهم ويختبرون موعدًا شعاعيًا عن طريق الانسحاب من الوحدة والاقتراب من تيانخه من أسفل ، بدلاً من مسار طيرانها.
ومع ذلك ، سيستقبل تيانخه زائرًا جديدًا قريبًا جدًا، ومن المتوقع إطلاق مركبة الشحن الفضائية Tianzhou 3 من Wenchang جنوب الصين ، وفى حوالى 20 سبتمبر سوف تقوم Tianzhou 3 بتسليم الإمدادات للمهمة المأهولة التالية إلى المحطة Shenzhou 13 ، والتى من المقرر إطلاقها من Jiuquan فى أكتوبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق