اهم اخبار الرياضة

إصلاحات شاملة”.. “ويفا” يجتمع رغم أزمة “دوري السوبر الأوروبي”

ينطلق اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) كما هو مقرر له اليوم الاثنين رغم إعلان 12 من الأندية الكبرى في القارة عن عزمها تدشين بطولة دوري السوبر الأوروبي.

ويستعد يويفا للتصديق على إصلاحات شاملة لبطولة دوري أبطال أوروبا وبعض الفعاليات القارية الأخرى ليسري مفعولها بدءا من عام 2024، لكن هناك حالة من الغموض إزاء مصير هذه الإصلاحات الآن.

وقال متحدث باسم يويفا أن الاجتماع سينطلق كما هو مقرر، وسوف يتطرق إلى القائمة النهائية للمدن المضيفة لكأس أمم أوروبا (يورو 2020).

وأعلنت ستة أندية من إنجلترا وثلاثة أندية من إسبانيا ومثلها من إيطاليا اعتزامها تدشين بطولة دوري سوبر قوية ، ستكون في منافسة مباشرة مع دوري أبطال أوروبا حيث تقام فعالياتها في منتصف الاسبوع.

وأدان يويفا هذا المخطط أمس الأحد، وتحدث عن “مشروع متهكم” كما أدان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الأمر كما عارض رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون المشروع.

وذكرت صحيفة “سود دويتشه تسايتونج” الألمانية اليوم الاثنين أن بطولة دوري السوبر الأوروبي ، المنغلقة على نفسها، والتي تضم 15 عضوا دائما وخمسة أندية غير ثابتة، قد تنتهك قوانين الاتحاد الأوروبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق