اهم اخبار الرياضة

إيطاليا تنجو من فخ النمسا وتصعد إلى ربع نهائي يورو 2020 في مباراة مثيرة (فيديو)

صعد المنتخب الإيطالي إلى الدور الـ8 من بطولة أمم أوروبا (يورو 2020) بعد الفوز بهدفين مقابل هدف على النمسا في المباراة التي جرت على أرضية ملعب ويمبلي.

وانتهى شوطي المباراة بالتعادل السلبي بعد محاولات متعددة من الفريقين قبل أن يحتكما إلى شوطين إضافيين حملا أنباءً سعيدة للمتنخب الإيطالي.

وسجل ثنائية المنتخب الإيطالي في هذه المباراة فيدريكو كييزا في الدقيقة 95 فيما أضاف بيسينا الهدف الثاني في الدقيقة 105 من عمر المباراة، وتمكن ساسا كالادزيتش  من تسجيل هدف للنمسا ليقلص الفارق ويشعل المباراة وذلك في الدقيقة 115 من عمر اللقاء.

وسينتظر المنتخب الإيطالي الفائز من المباراة التي ستجمع المنتخب البرتغالي مع نظيره البلجيكي.

ودخل المنتخب الإيطالي المباراة بتشكيل مكون من: جيانلويجي دوناروما، جيوفاني دي لورينزو، ليوناردو بونوتشي، فرانشيسكو أتشيربي، ليوناردو سبينازولا، نيكولو باريلا، جورجينيو، ماركو فيراتي، دومينيكو بيراردي، شيرو إيموبيلي، لورن.

فيما دخل منتخب النمسا المباراة بتشكيل مكون من :دانيال باشمان، ستيفان لاينير، ألكسندر دراجوفيتش، مارتن هينتيرجير، دافيد ألابا، كزافير شلاجر، فلوريان جريليتش، كونراد لايمر، مارسيل سابيتسر، كريستوف بومجارتنر، ماركو أرناوتوفيتش.

ملخص المباراة

بدأت المباراة بقوة من جانب المنتخب الإيطالي الذي سعى لاعبوه لتسجيل هدف مبكرا، وفي الدقيقة 11 من عمر المباراة صوب سبيناتزولا كرة قوية لكنها مرت بجوار القائم.

وفي الدقيقة 17 من عمر المباراة صوب نيكولو باريلا كرة نحو المرمى النمساوي لكنها مرت بعيدًا عن المرمى، فيما رد ماركو أرناوتوفيتش بتصويبة على دوناروما لكنها مرت فوق العارضة.

شيرو إيموبيلي كاد أن يسجل الهدف الأول للمنتخب الإيطالي في الدقيقة 31 من عمر المباراة لكن تصويبته القوية اصطدمت بالقائم لتحرم الأدزوري من التقدم في اللقاء.

سبينازولا كاد أن يتقدم للمنتخب الإيطالي في الدقيقة 43 بعد أن صوب الكرة من داخل منطقة الجزاء لكن القائم تعاطف مع النمسا لتخرج الكرة.

بدأ الشوط الثاني بقوة من جانب الفريقين وسط محاولات من جانب ايمبولي لكن هذه المحاولات لم تكن كافية وكذا الحال من جانب أرناوتوفيتش.

وفي الدقيقة 52 كاد ألابا أن يسجل أول أهداف المباراة عندما سنحت له فرصة من ضربة حرة مباشرة من على حدود منطقة جزاء إيطاليا لكنه صوبها بعيدا عن المرمى.

وكادت الدقيقة  66 من عمر المباراة أن تشهد أول أهداف اللقاء عندما سجل أرناوتوفيتش لصالح النمسا قبل أن يراجع الحكم تقنية الفيديو والتي أقرت بعدم صحة هذا الهدف ليستمر التعادل السلبي شعارًا للمباراة.

واستمرت المحاولات من جانب الطرفين لكنها لم تسفر عن أي أهداف لتنتهي المباراة بتعادل سلبي ويلجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي.

في الدقيقة 95 من عمر المباراة نجح البديل فيديريكو كييزا من تسجيل الهدف الأول للمنتخب الإيطالي.

وتمكن بيسينا من تسجيل الهدف الثاني للمنتخب الإيطالي في الدقيقة 105 من عمر المباراة.

وفي الدقيقة 115 تمكن ساسا كالادزيتش  من تسجيل هدف للنمسا ليقلص الفارق ويشعل المباراه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق