اتحادات انجلترا وألمانيا وإيطاليا تعتذر عن عدم ترشح حكم للقمة حسام‮: ‬لم أتلق اعتراضات علي الأجانب‮.. ‬وفاروق كان واثقا من قراراته

اعتذر عدد من الاتحادات الأوروبية عن إيفاد أحد أطقمها لإدارة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك مما زاد من صعوبة لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد في الاتفاق

الرئيس في أسوان خلال ساعات
“المجموعة المتحدة” تنظم مؤتمرا يناقش “خطة للقضاء على جريمة التعذيب”
انتهاء الجلسة الافتتاحية للمفاوضات النووية بين إيران ومجموعة (1+5) بفيينا

اعتذر عدد من الاتحادات الأوروبية عن إيفاد أحد أطقمها لإدارة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك مما زاد من صعوبة لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد في الاتفاق والانتهاء من استقدام أحد الأطقم لإدارة هذه المباراة المهمة.. من بين الذين أعتذروا الاتحاد الألماني والاتحاد الإنجليزي الذي تعلل بغلق مطار هيثرو لسوء الأحوال الجوية، وكذلك الاتحاد الإيطالي الذي وضع شروطا مجحفة للموافقة علي  المشاركة.. وأجري الكابتن محمد حسام اتصالا هاتفيا بماكسيمو بوساكا الذي يعد من أفضل الحكام الأوروبيين غير انه اعتذر مؤكدا وجوده برحلة في الشرق الأقصي في هذا التوقيت.. ويواصل كابتن حسام جهوده للاتفاق علي جنسية ونوعية الطاقم الذي سيتم اسناد إدارة المباراة إليه ويشترط أن يكون طاقما لديه مهارة وخبرة لما تمثله هذه المباراة من أهمية شعبية وجماهيرية خاصة. وحول اعلان بعض الحكام الدوليين مؤخرا رفضهم إدارة أية مباريات لأندية تطالب باستقدام حكام أجانب كما حدث من حمدي شعبان قال الكابتن حسام: انه لم يتلق اية اعتذارات مكتوبة من أحد الحكام.. وإذا كان أحد الحكام قد اعتبر إطلاق التصريحات من خلال وسائل الإعلام بمثابة اعتذار فإن هذا مفهوم خاطئ حتي وإن كانت للجنة لم تضع أية قيود أو شروط علي الحكام تقضي بمنعهم من الادلاء بتصريحات اعلامية أو حتي الاقتصاد في الظهور بالفضائيات.
وقال حسام ان من حق الكابتن سمير زاهر ان يتحدث عن التحكيم والحكام لأنه يدري كل صغيرة وكبيرة عما يدور معهم وحولهم وإذا كان قد اشار إلي نية الاتحاد في تحجيم وتقليل اللجوء إلي استقدام حكام أجانب لإدارة المباريات المحلية، فإن هذا يتوافق مع الرغبة التي أبدتها الأندية والجماهير للتقليل من ظاهرة الاستعانة بالأجانب إلا للضرورة القصوي.. غير ان حسام قال ان اللجنة الرئيسية للحكام ما هي إلا حلقة من حلقات منظومة اتحاد الكرة وتنفذ سياسته وتطبق توجيهاته والذي يجب ان يدركه الجميع ان اللجنة لم تستقدم حكاما لإدارة مباريات حساسة هذا الموسم إلا في أضيق نطاق ولم تزد عدد المباريات عن سبع حتي الآن.
لم يفت حسام الإشادة بمستوي الحكم الدولي محمد فاروق الذي أدار مباراة الأهلي مع حرس الحدود أول أمس، وقال انه كان هادئا وواثقا ومحترما وصاحب شخصية مهيبة في إدارته للمباراة.. وأكد انه شاهد قراره القاضي باحتساب ضربة جزاء لصالح محمد فضل وهو قرار صحيح بنسبة مائة في المائة.. وتعجب حسام من بعض الفضائيين الذين تحفظوا علي القرار بدعوي ان فضل لم يكن مستحوذا علي الكرة. وقال انه لو قام أحد اللاعبين بعرقلة منافس له في منطقة جزائه بينما الكرة كانت في منطقة الجزاء الأخري لقام الحكم من فوره باحتساب ضربة جزاء علي اللاعب الذي عرقل منافسه حتي وإن كانت الكرة ليست في نصف ملعبه بالكامل.. أما المساعد ضياء السكران فقد أخطأ في كرة أو اثنين غير ان اخطاءه لم تكن مؤثرة في النتيجة الاجمالية للمباراة.
وأنهي حسام كلماته بأنه سيعلن اليوم عن أسماء طاقم الحكام الذي سيدير مباراة سموحة مع الاتحاد السكندري وبقية حكام مباريات الاسبوع ال ٤١ التي ستجري مبارياته غدا وبعد غد.. ولن يشارك فيهم من صرح بأنه لن يدير مباريات لأندية طلبت استقدام حكام اجانب.

الخبار

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS:
%d مدونون معجبون بهذه: