البوابة الأخبارية

اتهامات لزوجتيْ جمال وعلاء مبارك بتضخم الثروة

استمع خالد سليم -رئيس هيئة الفحص بجهاز الكسب غير المشروع- إلى أقوال اللواء محسن راضي -مدير إدارة الكسب غير المشروع بمباحث الأموال العامة- والعقيد حمدي هاشم حول تضخم ثروة هايدي راسخ -زوجة علاء مبارك- وخديجة الجمال -زوجة جمال مبارك.

وأكدت التحريات أن مجدي راسخ سجل أراضيَ وفيلات باسم ابنته، كما قام علاء بفتح حسابات بنكية باسمها وابنها محمد، وقيامها بتلقي عشرات الملايين من الجنيهات لعدد من الجمعيات التي ترأسها، وإنفاقها في أوجه غير معلومة رغم أن القانون يلزمها بإمساك دفاتر لتسجيل التبرعات وأوجه الإنفاق، وفقًا لما نشرته بوابة الوفد الإلكترونية.

كما أشارت التحريات إلى أن هايدي راسخ وخديجة الجمال قامتا بمنح أقاربهما هبات عبارة عن قصور وفيلات وشقق وأراضي. ويتم الكشف على القيمة الحقيقية لهذه القصور والأسماء.

وأضافت التحريات أن كلاً من جمال وعلاء مبارك قاما بتسجيل الآلاف من الأفدنة باسميْ زوجتيهما، وأن علاء مبارك لديه سيارتان قديمتان باسمه يستخدمهما في تنقلاته.

وأضافت التحريات أن ثروة مبارك أقل من ثروتيْ نجليه علاء وجمال، وسوف يتم التحقيق مع هايدي راسخ وخديجة الجمال بعد غد (الثلاثاء)، كما سيتم التحقيق مع جمال مبارك حول كونه ممثلاً لشركة هيرميس، وعضواً بمجلس إدارة البنك العربي الأفريقي، وكيفية تقلده هذا المنصب.

من ناحية أخرى كلف المستشار عاصم الجوهري -مساعد وزير العدل للكسب غير المشروع- اللواءَ طولون خبر -مدير إدارة غسيل الأموال بمباحث الأموال العامة- وضباط الرقابة الإدارية بالتحري حول إمكانية قيام جمال وعلاء مبارك بغسيل أموالهما عبر شركات أجنبية بقبرص ولندن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق