اخبار السينما و الفنالبوابة الأخبارية

اخر تصريحات الإعلامي عمرو أديب

تحدث الإعلامي عمرو أديب عن المؤتمر الصحفي الذي ستعقده شركة المتحدة للخدمات الإعلامية في السبت 29 مايو، كاشفا العديد من الكواليس.

كشف أديب أنه سيتم طرح أسهم الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في البورصة، في إشارة لعدم وجود احتكار بشأنها، لافتا إلى أن الاقتصادي حسن عبدالله سيكون على رأسها، حسب تصريحاته في برنامج “الحكاية”.

وأضاف أديب أن الشركة ستستعين بالنقابات الصحفية والفنية في مرحلة التطوير المقبلة، على أن يتم تأسيس أكاديمية للمؤلمفين الكبار من أجل تقديم جيل جديد من الكُتّاب.

وقال أديب: “أغلب المؤسسات التي اشترتها الدولة لم تكن تحقق أرباحا، والكثير منها كان عندها خسائر، الدولة بدأت فى الشراء وبدأت في ضبط بعض الأمور في سوق الترفية والإعلام في مصر، والدولة قالت يجب أن يكون هناك رسالة للإعلام، وكان فى فترة هجوم على البلد واهتمت بأن يكون هناك إعلام قوي والدراما يكون لها رسالة، وبدأ بالفعل العمل وبالطبع خلال هذا العمل حصل نوعا من أنواع الاحتكار، وأن الدولة عندها أغلب المحطات والدولة كانت منصرفة إلى ضبط الكيان ووجود رسالة واضحة، وترك الإعلام المصري للتجارة وكانت هذه وجهة نظر الدولة”.

وأضاف: مرت السنوات وازدادت الشكوى من أن هناك جهة واحدة تنتج، لكنها تمكنت من هيكلة كاملة لكل المحطات سواء محطات تليفزيون وجرائد ومواقع كبيرة وإمبراطورية إعلامية كبيرة، وبعدها، قررت الدولة أنه آن الآوان بعد الموسم الماضي الذي ضم إنتاج ضخم يتناسب مع قوة مصر الناعمة، وقامت بدور وطني مهم مقدمة رسائل اجتماعية وإنسانية، آن الآوان لفتح المجال، وأنه من الغد سيكون المجال مفتوحا للجميع أن يعمل، ولن تكون شركة واحدة تنتج، ومصر مليئة بالمواهب”.

وتابع: عرفت أيضا هذه الخطوة سيكون معها تنسيق مع عدد من النقابات المهنية، وهناك رغبة قوية في فتح سوق الدراما والإعلام المصري، ولن يكن مقتصرا على الإنتاج، ولكن على الملكية، على أن يتم طرح الشركة الضخمة بالبورصة المصرية ويتملكها المصريون.

واستكمل عمرو أديب: الشركة استطاعت تحقيق أرباحا في السنوات الماضية، على أن يكون دور إعلام الدولة التنسيق مع المنتجين، والتوجه الآن يتم العمل عليه بطريقة حسابية معينة، على أن يكون هناك تعاون من جهات من الداخل والخارج، والغرض أن الدول لديها رسالة، لو تريد مساعدتي في نشرها أنا معك والمجال مفتوح للجميع، هناك انفتاح، سنرى كيف يتم تنفذه، وهناك اسم لشخصية اقتصادية مالية وهي الأستاذ حسن عبد الله ليكون قائم على هذا الكيان، وهو رجل ناجح، ولن يتم عزل أحد ولا تهميش أحد، والنقابات لها دور كبير تؤيد وتساند أعضاءها.

من ناحية أخرى، تعقد الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، في الثانية عشرة ظهر غدٍ السبت، مؤتمرًا صحفيًا لإعلان ما تحقق من إنجازات، بالإضافة لكشف ملامح التطوير خلال المرحلة المقبلة وخططها المستقبلية، بحسب بيان من الشركة.

ونفت الشركة ما يثار من شائعات عبر وسائل التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، وقالت إنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد مروجي تلك الشائعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق