Connect with us

اخبار السينما و الفن

اخر تصريحات الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى

Published

on

إبراهيم عيسى

دافع الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى عن موجة أغاني الراب و”المهرجانات”، ووصفها بأنها نوع جديد من الغناء اخترعه المصريون، وعبروا به الحدود وأثروا في شباب الدول العربية.

أكد إبراهيم عيسى على أهمية التنوع في الفن المقدم للجمهور، وانتقد الهجوم على مؤدي “المهرجانات” بعد الانتشار الكبير الذي حققوه في الوطن العربي.

‎صورة‎

وخلال تقديمه برنامج “حديث القاهرة” المذاع عبر قناة القاهرة والناس، علق إبراهيم عيسى على منع مؤدي المهرجانات، ونرصد تصريحاته في السطور التالي:

– الراب فن موجود في كل الدنيا، و”المهرجانات” نوع جديد من الغناء اخترعه المصريون

– “المهرجانات” فن إحنا بنشكله، وبكره يتقلد ويبقى عالمي، بس إنتو دماغكو ضيقة وصدوركم أضيق وعقولكم أضيق وأضيق

– مصر طول الوقت فيها أنواع مختلفة من الغناء، وتعبير الفن النظيف تعبير قذر بيطلع كل شوية في السينما والموسيقى

– بعد كده هيمشوا “مطوعين” يضربوا اللي يغني “مهرجانات”

– الشيخ يونس القاضي المعمم، العنوان الكبير للالتزام الفني، ألف نشيد “بلادي بلادي”، وهو مؤلف “ارخي الستارة اللي في رحنا”، و”فيك عشرة كوتشينه”، و”الخلاعة والدلاعة مذهبي” التي غنتها أم كلثوم

– عندما تفتح كتاب الأغاني المصرية تلاقي أغاني فيها نفس إباحي، وأغنية السيدة فايزة أحمد “يامه القمر على الباب” عملت أزمة في مجلس النواب ووصفت بقلة أدب

– إذا كانوا غنوا للحشيش، فسيد درويش غنى للكوكايين، وأغنيته الشهيرة “الحشاشين”، و”اسقنى واشرب” معناها إيه؟

– لا يوجد فن مؤذي، والمؤذي هو الإرهاب والعنف والكراهية، ويوجد فرق بين النقابة والرقابة

– أنا من أسعد الناس لما محمد رمضان وعمر كمال وحسن شاكوش وغيرهم يروحوا لهم ويجروا وراهم بالألوف في الدول العربية عشقا وغراما

– في الفترة الأخيرة كان عمرو دياب وأنغام فقط اللي حيلتنا في الوجوه العابرة للأقطار، وأسماء جديدة تدخل الغنا المصري في ساحته العربية، ودي اسمها القوى الناعمة المؤثرة

– إذا كان في أجيال قديمة حنجرتها وتجربتها بقت محدودة وكلاسيكية ولا تؤثر على الأجيال العربية الجديدة، في أصوات وطرق غناء جديدة عند المصريين تؤثر على الشباب العربي، أدعمهم أو أسيبهم في حالهم

وخلال الفترة الماضية أصدرت نقابة المهن الموسيقية قائمة بأسماء مجموعة من مؤدي المهرجانات تم منعهم من العمل في مصر، وعلى رأسهم حمو بيكا وحسن شاكوش.

كما أعلن الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، أن الفنان محمد رمضان لن يتمكن من الغناء والوقوف على أي مسرح في مصر إلا بعد التحقيق معه في نقابة المهن التمثيلية.

وأحالت نقابة الموسيقيين اليوم المطرب عمر كمال للتحقيق بسبب تصريحاته الأخيرة عن سبب تغييره كلمات أغنية “بنت الجيران” في حفله في المملكة العربية السعودية.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

اخبار السينما و الفن

بيلبو وشغفه بالخاتم الاوحد

Published

on

ما بين الشعور بالقوة المُفرِطة، والضعف، والسيطرة، والإدمان، أتت هذه اللعنة في يد “بيلبو” عندما سَلَّم الخاتم الأوحد لـ”فرودو”، لتبدأ رحلة “فرودو” للقضاء على الشر الكَامِن وراء هذا الخاتم المُطيع لسيده “ساورون”، عندما رأى الخاتم اختلطت مشاعر من القسوة، والضعف، وشغف التملُّك، والانهيار لهذا الشر الكامن في هذا الخاتم.

حصل “بيلبو باجينز” على الخاتم الأوحد من “جولوم” خلال لعبة الألغاز في أعماق الجبال الضبابية، عندما ضَلّ طريقه في الكهوف وظهر أمامه “جولوم” الذي كان ينوي أذِيَّة “بيلبو”، حيث اتفق الاثنان على مسابقة ألغاز، ومع تقدم المسابقة اكتشف “جولوم” أن “بيلبو” سَرَق خاتمه الثمين، فطارده لكي يقـ ـتله، فارتدى “بيلبو” الخاتم واختفى من أمام “جولوم”، ولم يُدرِك “بيلبو” ميزة الاختفاء التي يمنحها الخاتم لحامله، فوضعه في جيبه بعد أن هرب من “جولوم”، واستخدمه في النهاية للهروب من “الجوبلن”.

واستمرّت رحلة “بيلبو” مع الخاتم 61 عامًا حتى قام بتسليمه لـ”فرودو”.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

ما هو اصل “ناجيني” الأفعى الملعونة مرافقة اللورد “ڤولديمورت” … هاري بوتر

Published

on

“ناجيني” الأفعى الملعونة مُرافِقة اللورد “ڤولديمورت” بكل مكانٍ، مَن هي وما قصتها ومِن أين أتت؟

كانت “ناجيني” بالأصل أُنثى بشرية مُصابة بلعنة (الماليديكتوس) وهي لعنة وراثية تأتي عن طريق الأم. موطنها الأصلي كان جُزر أندونيسيا وبحلول عام ١٩٢٧ كانت تعمل بسيرك “أركانوس” الذي كان يمتلكه “سكِندر” والذي أدَّعى أنه التقى بها بغابات أندونيسيا. وفي السيرك التقت “ناجيني” بـ “كريدنس باربيون” التي كانت تربطهما عَلاقة غرامية.

خلال هذا الوقت كانت “ناجيني” قادرةً على التحوُّل إلى ثُعبان أينما شاءت وبحسبِ رغبتها، مع أنّ لعنـ ـتها غالبًا ما تتسبَّب في تحوُّلها بشكلٍ لا يُمكن السيطرة عليه.

بحلول عام ١٩٩٤ كانت “ناجيني” مُحاصرةً في شكل ثُعبانٍ وتنتمي إلى اللورد “ڤولديمورت” الذي كانت تربطها به عَلاقة خاصة إلى حدٍ كبيرٍ؛ بسبب كونها الهوركروكس السابع بعد أن قـ ـتل “ڤولديمورت” “بيرثا جوركينز” بتعويذة المـ ـوت بعدما عَـ ـذَّبَهَا حتى يستطيع تحويل “ناجيني” إلى هوركروكس خاضع له.

بعد أن هُزِمَ “ڤولديمورت” بالحرب السحرية الأولى اُستخدم سم “ناجيني” في الجرعة التي ساعدته على استرجاع قوته وولادته من جديد عام ١٩٩٥.

خلال الحرب السحرية الثانية كان يجب تدميـ ـرها حتى يتمكَّن “هاري بوتر” من هزيمة “ڤولديمورت”، وفي نهاية المطاف، قُتِـ ـلَت “ناجيني” بالفعل على يد “نيڤيل لونجبوتوم” مُستخدِمًا سيف “جودريك جريفندور” في عام ١٩٩٨ خلال معركة مدرسة هوجوورتس وكانت هي آخر هوركروكس يتم تدميره بعد “هاري بوتر” نفسه الذي كان الهوركروكس الذي لم يتعمد اللورد “ڤولديمورت” صناعته أبدًا.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

كيف جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كرها في مسلسل “الموتى السائرون”

Published

on

“نيجان” هو واحد من أقوى الشخصيات الشريرة التي ظهرت في مسلسل “الموتى السائرون”، والذي تغيرت حياته وأصبح شخصية سادية شريرة بعد مـ ـوت “لوسيل” زوجته، يظهر في أول حلقة من الموسم السابع في مشهد مرعـ ـب وقاسي، في أحد المشاهد التي ستبقي في أذهان كل من شاهد مسلسل “المـ ـوتى السائرون”.

قـ ـتل “نيجان” ضحيته الأولى من مجموعة “ريك” بعد أن لعب لعبة بغيضة، وهي عندما قال من أختار يا ترى؟ أمسكت نمرًا من إصبع قدمه إذا استغاث سأتركه، ثم أشار بمضرب البيسبول على كل واحد، وقام بضـ ـرب “إبراهام فورد” بوحشية حتى المـ ـوت بمضرب البيسبول، وعندما اعتقد البعض أن المذبـ ـحة قد انتهت، صدمنا “نيجان” مجددًا بوحشـ ـيته وقام بقتـ ـل الضحية الثانية، حيث قتـ ـل “جلين ري” أمام “ماجي” زوجته الحامل بطريقة قاسية.

وهكذا، بقتل “نيجان” لاثنين من أقوى أبطال “الموـ ـتى السائرون” أصبحت تلك الطريقة رائعة ومأساوية لتقديم أفضل شرير في العرض، ولن ينسى أحد أبدًا الشعور بالفجوة في معدتهم عندما شاهدوا “أبراهام” يمـ ـوت، ولا رعبهم المطلق عندما شاهدوا “جلين” يواجه نفس المصير في حلقة واحدة، وبهذا جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كُرهًا في مسلسل “المـ ـوتى السائرون”، حيث قام بإعداد القصة للمواسم العديدة التالية من المسلسل.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة