الأزهر يوافق على “الملحد”.. ومنتجه يؤكد: التهديدات لا ترهبني

وافق الأزهر الشريف -باعتباره الجهة الدينية الرسمية الوحيدة في مصر- على عرض فيلم "الملحد"، لتنتهي بذلك الأزمة التي امتدّت لوقت طويل بين صانعي الفيل

ممدوح حمزة ينفي حدوث ”مشادة” بمطار القاهرة
ارحموا مصر والقوات المسلحة.. يرحمكم الله!!
جنات في دويتو إسباني..

وافق الأزهر الشريف -باعتباره الجهة الدينية الرسمية الوحيدة في مصر- على عرض فيلم “الملحد”، لتنتهي بذلك الأزمة التي امتدّت لوقت طويل بين صانعي الفيلم والجهات الرقابية.

وقال أدهم عفيفي -منتج الفيلم- في تصريحاته لبوابة الأهرام أمس (الأحد): “انتهينا من تصوير الفيلم في شهرين، وكنت قبلها قد حصلت على موافقة الرقابة على السيناريو، وبعد التصوير عرضته على الرقابة والرقيب مرة أخرى، ولم يتم الاعتراض على أي معلومة أو مشهد تضمّنه الفيلم”.

وأضاف: “لجنة الرقابة هي من قررت عرض الفيلم على لجنة من الأزهر الشريف، وسعدت جدا أنا وطاقم العمل عندما أجاز الأزهر الفيلم دون أي حذف أو تعديل، خاصة أن العمل مبذول فيه مجهود كبير ويتناول قصة حقيقية ومهمة”.

وتابع: ” ما لم أتوقعه أبدا هو أن أتلقى مكالمات تهديد ترفض عرض الفيلم، وظهور صفحات على فيسبوك تقوم بمهاجمته، لكن هذه الأمور لم ولن تخيفني، وأنا مصمم على عرضه، وأجري حاليا مفاوضات مع المجموعة الفنية المتحدة من أجل عرضه في موسم إجازة نصف العام”.

الفيلم تدور قصته حول فكرة صعود اﻹسلاميين للحكم، وعن الإلحاد والكفر في الظروف التي تمر بها البلاد، وظاهرة التحدّث باسم الدين، والجدل حول موقف الحكومات القادمة من الفن، ويقوم بالبطولة صبري عبد المنعم، وياسمين جمال، ومحمد هشام، ومحمد عبد العزيز، وليلى عز العرب، ومن تأليف وإخراج نادر سيف الدين.

 

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0
%d مدونون معجبون بهذه: