الأسباب الحقيقية لتساقط الشعر

الأسباب الحقيقية لتساقط الشعر

دوما تلاحظين تساقط شعر كثيف، فلا بدّ من العثور على سبب المشكلة. لهذا أسباب أساسيّة تؤدّي إلى تساقط الشعر عند النساء، فتعرّفي مختلف الطرق التي تسمح لك

الأمن يطلق قنابل الغاز على المتظاهرين أمام مقر الأمن الوطني
شبكات المحمول تحدث ارتباكا بعد تعديل الساعة بالتوقيت الصيفى الملغى
اخر اخبار العنف فى مصر : حبس المتهمين ال 13 فى احداث شبرا الخيمه 4 ايام احتياطيا

دوما تلاحظين تساقط شعر كثيف، فلا بدّ من العثور على سبب المشكلة. لهذا أسباب أساسيّة تؤدّي إلى تساقط الشعر عند النساء، فتعرّفي مختلف الطرق التي تسمح لك بتلافي هكذا مشكلة في المستقبل.

1- نقص الحديد
يُمكن للمستويات المنخفضة من الحديد في الجسم أن تتسبّب بتساقط الشّعر. ننصحك بتناول المزيد من اللحوم الحمراء والخُضر الغنيّة بالحديد، أو حتّى جرّبي تناول المكمّلات لحلّ هذه المشكلة.
2- نقص المعادن
إنّ المعادن على تنوّعها مهمّة جدّاً لنموّ الشعر، ولكن أهمّها الزنك والسيلينيوم. حتّى وإن كنت تتناولين الفاكهة الطازجة يوميّاً، فقد لا يدخل ما يكفي من هذه المعادن إلى جسمك للتمتّع بشعرٍ صحيّ، ننصحك بالتالي بتناول المكمّلات التي تحتوي على خلاصة طبيعيّة مصمّمة خصيصاً لتقوية الشعر وتدعيمه ومنع تساقطه.

3- قصور الغدّة الدرقيّة:
تؤدّي الهرمونات دوراً أساسيّاً في صحّة الشعر ونموّه. وعندما تكون هذه الغدّة بالتحديد عاجزة عن العمل بشكلٍ صحيح، يُمكن لمستويات الهرمون المنخفضة أن تؤثّر في نموّ الشّعر حتّى ولو كانت ضمن المعدّلات الطبيعيّة. إن كنت تعانين من أيّ عوارض أخرى تُشير إلى قصور الغدّة الدرقيّة، بما فيها التّعب والبشرة الجافّة والإمساك والصعوبة في خسارة الوزن أو المحافظة عليه، فاحرصي على ألاّ تكون الغدّة أصل المشكلة.

4- مراحل تساقط الشعر
تتشكّل دورة نموّ الشعر من ثلاث مراحل: طور التنامي وفترة التراجع وتساقط الشّعر، مع العلم أنّ المرحلة الأخيرة هي التي تدوم أكثر. ويُعتبر تساقط الشّعر الكربيّ الظاهرة التي تقصّر من عمر الدورة التي يمرّ بها الشّعر لكي ينمُو. قد يعود السبب إلى الحمل أو الضغط اليوميّ الكثيف أو خسارة الوزن بشكلٍ مفاجئ أو المرور بصدمة معيّنة أو حتّى تناول بعض الأدوية…استشيري الطبيب بالتالي.
5- أسباب وراثيّة
إن كنت تعتقدين أنّ الأسباب خلف تساقط الشعر وراثيّة، وقد لاحظت هذا الأمر أيضاً عند نساء أخريات في سلالتك، فاستعملي دواء خاصاً لإيقاف تساقط الشّعر أو على الأقلّ تأخيره.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS:
%d مدونون معجبون بهذه: