المرأه و الطفل

الأطعمة التي يجب تجنبها أثناء الرضاعة الطبيعية

نعلم أن الأمهات المرضعات بحاجة إلى تناول الطعام بشكل جيد. ولكن غالبًا ما يكون السبب في أن بعض الأطعمة تسبب مغص للرضيع، وهي الأطعمة التي نحبها أكثر، لذلك عندما يتقيأ طفلك، أو يكون عصبيا، أو هناك مغص، أوطفح جلدي ، أو إمساك، في تلك انتبه إلى نظامك الغذائي، والأطعمة التي يجب تجنبها أثناء الرضاعة الطبيعية، والتي سنتعرف عليها عبر مقال اليوم.

أطعمة يجب تجنبها أثناء الرضاعة

هذه هي مجموعة الأطعمة التي يجب تجنبها أثناء الرضاعة الطبيعية:

القهوة والشاي

عندما تشرب القهوة (أو الشاي) ، يقع بعض الكافيين في حليب الثدي. الأطفال غير قادرين على الإفراج عن الكافيين بسرعة مثل البالغين، مما قد يؤدي إلى الأرق والتهيج.

الشوكولاتة

تمامًا مثل القهوة والشاي يحتويان على الكافيين، ولكن ليس كثيرًا. يحتوي حوالي 30 جم من الشوكولاتة الداكنة على ما بين 5 و 35 مجم من الكافيين، وكوب من القهوة يحتوي على ما يصل إلى 135 مجم.

ثمار الحمضيات

بعض المركبات الموجودة في الحمضيات والعصائر يمكن أن تهيج معدة طفلك. هذا يؤدي إلى العصبية والطفح الجلدي. للحصول على فيتامين ج ، يمكنك تناول المانجو والبابايا.

البروكلي

يرجى ملاحظة أنه بعد تناول البروكلي، يصبح طفلك مضطربًا ويغصه المغص لبعض الوقت. غالبًا ما يشكلون أيضًا غازات لدى البالغين، لذلك نجد أن البروكلي من الأطعمة التي يجب تجنبها أثناء الرضاعة الطبيعية.

السمك

قد لا يسبب العصبية أو الغازات، ولكن بعض الأسماك تحتوي على نسبة أعلى من الزئبق. تجنب فيليه سمك القرش وسمك أبو سيف والماكريل الملك. يجب على النساء المرضعات تناول الأسماك. لذلك، يمكنك تناول الأسماك والمأكولات البحرية التي تحتوي على نسبة منخفضة من الزئبق: الجمبري والسلمون والتونة.

النعناع

النعناع مهدئ ومنعش، ولكن بعض مركباته يمكن أن تقلل من كمية حليب الثدي. بدلًا من النعناع، اشرب شاي البابونج. يمكن أن يكون لمركباته تأثير مهدئ على طفلك.

الذرة

يعاني بعض الأطفال من حساسية تجاه الذرة. إذا لاحظت أن طفلك يعاني من مغص شديد بعد تناوله، يجب تجنبه. إنه لذيذ ولكن أيضًا يتشكل الغاز.

من الأطعمة التي يجب تجنبها أثناء الرضاعة الطبيعية أيضًا، الثوم والأطعمة الحارة والفلفل الحار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق