الأمريكيون يتوجّهون اليوم لصناديق الاقتراع.. واستطلاع يشير لتقدّم أوباما

                يتوجّه الأمريكيون على مستوى جميع الولايات الأمريكية اليوم فيما يُع

حبس صفوت الشريف 15 يومًا بعد اتهامه بالتحريض على قتل المتظاهرين
مصدر أمنى: ضبط 20 متهما ووفاة شخص وإصابة 16 فى اشتباكات التحرير
العالم المصري حامد الحامد والمستشار محمد رشدي يعلنان عزمهما التشرح لرئاسة الجمهورية

 

 

 

 

 

 

 

 

يتوجّه الأمريكيون على مستوى جميع الولايات الأمريكية اليوم فيما يُعرَف بـ”الثلاثاء الكبير” إلى صناديق الاقتراع؛ للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.وأظهر أحدث استطلاع للرأي، تقدُّم باراك أوباما -المرشّح الديمقراطي- على منافسه الجمهوري ميت رومني بنسبة 2% على مستوى الولايات المتحدة بالكامل؛ بواقع 48% مقابل 46 لرومني بهامش خطأ 3.4%.

وأكّد استطلاع إبسوس الليلة الماضية عشية انتخابات الرئاسة الأمريكية أن السباق ما زال محتدما؛ خصوصا في 4 ولايات رئيسية من المرجّح أن تحسم نتيجة الانتخابات الرئاسة الأمريكية اليوم.

وأوضح الاستطلاع أن أوباما تقدّم بنسبة 4% على رومني في ولاية أوهايو بواقع 50% مقابل 46% لرومني، وبواقع 2% في فرجينيا بنسبة 48% مقابل 46% لرومني، وبواقع 1% في كولورادو بنسبة 48 مقابل 47 لورمني، بينما تقدّم رومني بفارق 1% في فلوريدا بنسبة 48% مقابل 47 لأوباما.

ويؤكّد المراقبون أن ولاية أوهايو ستكون أهم ولاية في حسم حظوظ أي من المرشّحين في الحصول على 270 صوتا في المجمع الانتخابي المطلوبة للوصول للفوز بالرئاسة.

وأظهر آخر استطلاع للرأي أجراه معهد جالوب حتى الرابع من نوفمبر الجاري، أن أوباما متقدّم على رومني على مستوى الولايات المتحدة بنسبة 3%، بواقع 49% مقابل 46% لرومني، مع هامش خطأ بنسبة 2%.

وأكّد أحدث استطلاع لشبكة CNN حتى الرابع من نوفمبر أيضا تعادل أوباما ورومني بواقع 49% لكل منهما، بينما أكّد آخر استطلاع لشبكة CNN وصحيفة واشنطن بوست حتى الثالث من نوفمبر تقدّم أوباما بفارق 1% بنسبة 49% مقابل 48 لرومني.

من ناحية أخرى؛ وافق أندرو كومو -حاكم ولاية نيويورك- بصفة استثنائية على السماح لمواطني الولاية الذين تأثّروا بالعاصفة ساندي بالإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة اليوم (الثلاثاء) في أي مكان اقتراع على أن يقدّموا إقرارا كتابيا بذلك؛ وذلك نتيجة للأضرار التي لحقت بالكثير من مراكز الاقتراع خلال العاصفة.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0
%d مدونون معجبون بهذه: