الأنفلونزا المستجدة تحصد أرواح أربع حالات جديدة بثلاث محافظات

مازالت الأنفلونزا المستجدة تحصد الأرواح.. حيث توفيت أمس أربع حالات جديدة أصيبت بالمرض بمعدل حالة في الفيوم وثلاث حالات في كفر الشيخ وحالة خامسة في بلق

الوزراء: جارٍ تطوير ١٧ قطارًا بالخط الأول للمترو بتكلفة ٢٢.٣ مليون جنيه
نفق جديد على الطريق الزراعى ومحاور مرورية جديدة ببنها
” الناتو”: الحلف لا ينوى إجراء عملية برية فى ليبيا

مازالت الأنفلونزا المستجدة تحصد الأرواح.. حيث توفيت أمس أربع حالات جديدة أصيبت بالمرض بمعدل حالة في الفيوم وثلاث حالات في كفر الشيخ وحالة خامسة في بلقاس بالدقهلية..توفي في ساعة مبكرة صباح أمس بالعناية المركزة بمستشفي الفيوم العام محمد سيد علي “85 سنة” من حي الصيفية بمدينة الفيوم. العجوز مات متأثرا بإصابته بنزلة برد شديدة مصحوبة بالتهاب الحلق وضيق التنفس وارتفاع درجات الحرارة ولم ترد حتي الآن نتيجة العينة التي تم الحصول عليها من العجوز لإرسالها الي المعامل المركزية بوزارة الصحة..من ناحية أخري.. أكدت نتائج تحاليل المعامل المركزية بوزارة الصحة ايجابية العينة التي سبق الحصول عليها من مروة. س. أ 27 سنة من مدينة الفيوم لمرض الأنفلونزا المستجدة..كان قد تم الحصول علي هذه العينة بعد وفاة ابن هذه السيدة ويدعي “نور. أ. ق” والذي توفي يوم الجمعة الماضي متأثرا بإصابته بالمرض عن عمر يبلغ شهرا واحدا فقط.
كما تم أمس احتجاز الطفلة ملك مصطفي محمد “7 سنوات” من حي العرضي بمدينة الفيوم بمستشفي الحميات للاشتباه في اصابتها بمرض الأنفلونزا المستجدة.
الطفلة دخلت المستشفي وهي تعاني من نزلة برد شديدة وارتفاع في درجة الحرارة وضيق بالتنفس. تم احتجازها بالمستشفي والحصول علي العينات اللازمة منها لارسالها للمعامل المركزية بوزارة الصحة لبيان اصابتها بالمرض عن عدمه..كما توفيت 3 حالات ببلقاس بسبب إصابتهم بمرض الانفلونزا المستجدة ليصبح عدد المتوفين بمركز بلقاس 5 أشخاص والحالات الثلاث كان تم احتجازهم بالمستشفيات الدولي والباطنة والكلي بالمنصورة للاشتباه بإصابتهم بمرض الأنفلونزا المستجدة وهم: سعد ابراهيم المسيري “61 سنة” ونبيه محمد علي “87 سنة” من شرقية المعصرة وميادة صلاح عبدالغفار “27 سنة” ربة منزل.
شهدت مستشفيات محافظة كفر الشيخ ارتفاع نسبة الحالات المصابة والمشتبه في اصابتها بمرض انفلونزا الخنازير حيث سجلت المحافظة وفاة أول حالة بهذا المرض قبل وصول نتائج التحاليل الخاصة بها من المعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة بالقاهرة وهذه الحالة لسيدة تدعي وردة عبدالمعطي السيد “25 سنة” ربة منزل من قرية 35 التابعة لمركز الرياض بكفر الشيخ والتي تم احتجازها يوم 18 ديسمبر الحالي بالعناية المركزة بمستشفي كفر الشيخ العام بعد ظهور أعراض المرض عليها..ومن ناحية أخري أكدت نتائج التحاليل التي أجريت لعدد من الحالات المشتبه في اصابتهم بهذا المرض ايجابية 4 حالات جديدة واصابتهم بهذا المرض.
وقد قرر المحافظ المهندس أحمد زكي عابدين رفع درجة الاستعدادات بجميع المستشفيات لمواجهة هذا المرض خلال هذه الفترة.

الجمهورية

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS:
%d مدونون معجبون بهذه: