اهم اخبار الرياضة

الأهلي يتأهل لمجموعات الأبطال بالفوز 6-1 على بطل النيجر (فيديو)

 

 

 

 

فاز الأهلي على ضيفه الحرس الوطني بنتيجة 6-1 في المباراة التي أقيمت اليوم السبت ضمن إياب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا على ستاد الأهلي we السلام، ليتأهل إلى دور المجموعات من البطولة.

 

وتعادل الأهلي في مباراة الذهاب بنتيجة 1-1، قبل أن يفوز في العودة ليصبح مجموع المباراتين 7-2.

حصل الأهلي على فرصة التسجيل الأول بعد مرور 30 ثانية فقط عن طريقة وليد سليمان الذي لعب كرة بالعرض أمام محمد شريف لكنها سددها بجوار القائم.

بعد كرة حائرة بين عناصر الأهلي والحرس الوطني، استطاع محمد شريف أن يفتتح التسجيل للأهلي بعدما أبدع أكرم توفيق في استخلاص الكرة من المنافس، قبل أن يستغل شريف أخطاء الدفاع وحارس المرمى ويسدد كرة تسكن الشباك، في الدقيقة التاسعة.

ضاعف الأهلي النتيجة في الدقيقة 17 بعد جملة رائعة، بدأت من معلول الذي لعب الكرة خلف خط الدفاع تجاه كهربا، ليقوم بلعب الكرة بالعرض من لمسة واحدة تجاه محمد مجدي “أفشة” الذي اسكنها بالرأس في المرمى الخالي.

استطاع جبريلا ديوري في الدقيقة 22 من عمر المباراة أن يقوم بفرصة خطرة بعدما حصل على الكرة بسبب التمركز غير الجيد من دفاع الأهلي، ثم سدد من حدود منطقة الجزاء لكن علي لطفي استطاع أن يبعدها لضربة ركنية.

وقلص الحرس الوطني النتيجة في الدقيقة 35 من عمر المباراة بعد كرة عرضية أرضية من الجانب الأيمن إلى إنسا إيسوفو الذي سددها بأريحية دون أن يكون هناك أي رقابة للاعب.

وعاد الأهلي للتسجيل في الدقيقة 58 من عمر المباراة عن طريق أفشة بعدما استلم الكرة خلف المدافعين وراوغ بشكل رائع ثم فتح زاوية للتسجيل، ولعبها أرضية بالقدم اليسرى تجاه المرمى لتسكن الشباك معلنة عن الهدف الثالث.

تعرض وليد سليمان لإصابة خطيرة في الدقيقة 60 من عمر المباراة، بعدما تعثر أثناء الركض للكرة ليرتطم بحارس المرمى ويخرج من ملعب المباراة محمولا على النقالة.

وشارك حسين الشحات على حساب وليد سليمان في الدقيقة 62 من عمر المباراة.

وعقب مشاركة الشحات مباشرة أضاف الهدف الرابع في الدقيقة 64 من عمر المباراة بعدما استلم كهربا كرة في الجانب الأيسر ولعبها بعرض الملعب إلى البديل الذي رواغ الحارس وأسكن الكرة في المرمى بهدوء.

وتوج كهربا جهوده في الدقيقة 69 من عمر المباراة بعدما حصل على الهدية من حسين الشحات، فسدد كرة تجاه القائم الأيسر اكتفى حارس الحرس الوطني بمشاهدتها وهي ترتطم في القائم وتسكن الشباك.

واختتم حمدي فتحي حفل الأهداف في الدقيقة 90 من عمر المباراة بعدما صوب كرة من خارج منطقة الجزاء للقائم البعيد، ولم يتمكن حارس المرمى من التعامل معها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق