اهم اخبار الرياضة

الأهلي يسقط المصري ويعود لسباق قفز الحواجز في الدوري

 

حقق الأهلي فوزاً كبيراً على المصري بنتيجة (4-2) ضمن منافسات الجولة 32 من دوري we المصري، على ملعب الإسكندرية.

الفوز رفع رصيد الأهلي إلى 72 نقطة في المركز الثاني بفارق 4 نقاط عن الزمالك قبل جولتين فقط من النهاية، وتراجع المصري للمركز الرابع برصيد 49 نقطة بفارق الأهداف عن بيراميدز الثالث.

الأهلي رفض حسم الدوري في الجولة 32، حيث كانت خسارته تعني تتويج الزمالك، ليحافظ الأحمر على فرصته التي قد تنتهي الجولة المقبلة في حالة فوز الزمالك على الانتاج الحربي في الجولة قبل الأخيرة.

ملخص المباراة

بدأت المباراة بمحاولات هجومية مكثفة للنادي الأهلي حتى نجح صلاح محسن في ترجمة التفوق الأحمر بهدف في الدقيقة التاسعة بعد عرضية رائعة من علي معلول حولها مهاجم الأهلي إلى الشباك.

ونجح المصري في الرد بعد ضغط شديد ليسجل في الدقيقة 29 هدف التعادل بعد مراوغة ناجحة لعلي معلول من عمر كمال وتسديدة فشل الشناوي في التعامل معها لتعانق شباكه.

لكن الأهلي عاد للتقدم مجدداً بعرضية متقنة من حسين الشحات وصلت بالكرة إلى رأس طاهر محمد الذي حولها إلى الشباك وسط مشاهدة الحارس دون محاولة اللحاق بها.

ومن جديد عادل المصري النتيجة في الدقيقة 41 بعد احتساب تقنية الفيديو ركلة جزاء حولها أحمد رفعت إلى شباك محمد الشناوي الذي حاول اللحاق بالكرة دون جدوى.

وقبل نهاية الشوط الأول استخدم حسين الشحات مهارته الفردية ليخترق من الجهة اليمنى وينفرد ويسدد كرة أرضية إلى الشباك ليتقدم فريقه من جديد في الدقيقة 45+2.

وكان الأهلي قريباً من تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 68 بعد هجمة مرتدة سريعة للفريق الأحمر انتهت بتسديدة من حسين الشحات في محاولة لتمرير الكرة من فوق الحارس الذي أمسك بها في ثبات.

ووسع الأهلي الفارق في الدقيقة 80 بعد بينية من حسين الشحات داخل منطقة الجزاء ليحولها محمود كهربا إلى هدف رابع لصالح فريقه.

وتصدي القائم الأيسر لمرمى المصري لفرصة الهدف الخامس للنادي الأهلي بعد عرضية أرضية من الشحات حولها محمد هاني بتسديدة ارتطمت بالقائم في الدقيقة 84.

ومرت الدقائق الأخيرة في المباراة بمزيد من المحاولات بين الفريقين دون خطورة حقيقية لينتهي اللقاء بنتيجة (4-2) للفريق الأحمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق