الإسكندرية تحيي الخميس ذكرى رحيل الفنان فريد الأطرش

الإسكندرية تحيي الخميس ذكرى رحيل الفنان فريد الأطرش

تحتضن الإسكندرية الخميس احتفالات فنية بذكرى رحيل الفنان "فريد الأطرش"، ويقام بمسرح سيد درويش حفل تحييه فرقة أوبرا الإسكندرية للغناء والموسيقى العر

أهالى مخيمات السلام يواصلون اعتصامهم أمام ماسبيرو
المجلس الأعلى للقوات المسلحة: لا توجد نية للعفو عن “مبارك” وأسرته
إلغاء سفر هندى لعدم تواجده بالصالة

الإسكندرية تحيي الخميس ذكرى رحيل الفنان فريد الأطرش

تحتضن الإسكندرية الخميس احتفالات فنية بذكرى رحيل الفنان “فريد الأطرش”، ويقام بمسرح سيد درويش حفل تحييه فرقة أوبرا الإسكندرية للغناء والموسيقى العربية، ويضم باقة من ألحان الموسيقار الراحل وأجمل أغانيه بقيادة “جورج بشرى”.

ويعد الاحتفال ب”فريد الأطرش” هذا العام ذا طابع مختلف، وضمت ليالى مهرجان الإسكندرية للأغنية مجموعة من أغانيه وألحانه وأعماله بالإضافة إلى حفلات لأجمل ما قدم ولحن لكثير من نجوم الموسيقى والغناء فى العالم العربى.

وقال مدير عام أوبرا الإسكندرية سامى محمود إن مسرح سيد درويش يحتضن الاحتفال بذكرى فريد الأطرش لمدة يوم واحد ويتضمن برنامج الحفل أغانى وألحان مجموعة من أشهر ما قدم “فريد الأطرش”.

وأكد أن إحياء ذكرى الفنان الراحل تعد من أهم المناسبات الفنية فهو علامة ورمز من رموز الموسيقى العربية.

وأضاف أن الحفل يقدم مجموعة من أغانيه مثل “ميكونش ده” و”خليها على الله” و”أحبابنا ياعين” و “بقى عايز تنسانى” و”أحبك يانى” ، مشيرا إلى أن الاحتفال بذكرى “فريد الأطرش” وتقديم أعماله يعد من المناسبات ذات الطابع الخاص التى تجذب جمهورا متميزا على الحضور والاستمتاع بما يقدم من فنون ترتقى بالحس والوجدان.

ولا تتوقف الليالى الفنية فى الإسكندرية “عاصمة الفنون والحضارة” عند هذا الحد، فيقيم قصر تذوق سيدى جابر بالإسكندرية يوم الثلاثاء القادم سهرة فنية خاصة حول “فريد الأطرش” احتفالا بذكراه، ويشارك فى السهرة كوكبة من الفنانين والمثقفين وعشاق الإبداع.

وقال مدير القصر المخرج جمال ياقوت إن الاحتفال بذكرى الموسيقار الراحل بالرغم من إقامته فى سهرة فنية ليلة واحدة، إلا أن أعماله تتردد ألحانها فى الآذان طوال السنوات وسوف تمتع الجمهور العاشق للألحان الراقية.

وأشار إلى أن قصر التذوق احتفى خلال شهر ديسمبر بعدد من أشهر نجوم الغناء فى العالم العربى حيث أقام مجموعة من السهرات الفنية والموسيقية الرائعة ضمت أغانى كوكب الشرق “أم كلثوم” والفنانة “ليلى مراد”.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 1
%d مدونون معجبون بهذه: