الإيكونوميست: الدين العام لدول العالم يتخطى 50 تريليون دولار عام 2013

الإيكونوميست: الدين العام لدول العالم يتخطى 50 تريليون دولار عام 2013

رصدت مجلة "الإيكونوميست" البريطانية تجاوز الدين العام لكل دول العالم الـ50 تريليون دولار خلال عام 2013 بعد أن بلغ 49 تريليون دولار فى العام الماضى..مش

7 وصفات طبيعية تخلصِك من الصداع
Facebook تضع زر Want بجانب Like
العميد يضع معايير اختيار المدير الفني الجديد للمنتخب

رصدت مجلة “الإيكونوميست” البريطانية تجاوز الدين العام لكل دول العالم الـ50 تريليون دولار خلال عام 2013 بعد أن بلغ 49 تريليون دولار فى العام الماضى..مشيرة إلى توقعات ببلوغه 54 تريليون دولار، فى عام 2014.

وتوضح المجلة من خلال ساعة الدين الموجودة على موقعها الإلكترونى، أن الولايات المتحدة الأمريكية واليابان هما أكبر دولتين من حيث الدين العام خلال العام الجارى، بنحو 12 تريليونا و700 مليار دولار للأولى و12 تريليونا و400 مليار دولار للثانية.

وتشير البيانات التى تحدثها الساعة كل ثانية إلى أن الدين العام للفرد الأمريكى يبلغ 40 ألف دولار تقريبا فى حين يقترب الدين العام للفرد اليابانى من 100 ألف دولار.

وتظهر الساعة التى تفترض أن السنة المالية تنتهى فى شهر ديسمبر أن أكبر دين عام لبلد فى قارة إفريقيا هو لمصر، حيث يبلغ نحو 234 مليار دولار فيما يبلغ الدين العام للفرد بها ألفين ونصف دولار تقريبا، وأن جنوب إفريقيا تليها من حيث الدين العام للبلاد بنحو 169 مليار دولار، إلا أن الدين العام للفرد بها يبلغ 3 آلاف ونصف دولار تقريبا.

وتعطى خريطة موجود عليها البيانات اللون الأحمر للدون الأكثر مديونية فى العالم أبرزها الولايات المتحدة وكندا والمكسيك والبرازيل اليابان والصين والهند وألمانيا وإسبانيا وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا، بينما تمنح الخريطة اللون الأخضر الداكن للدول الأقل مديونية، وأبرزها عمان وليبيا ومالى الكاميرون والجابون وبوتسوانا.

ولفتت المجلة البريطانية إلى أنه فى كل عشر ثوان يزداد حجم الدين العالمى بمقدار مليون دولار، ونوهت إلى أن حكومات العالم مدينة لمواطنيها لا لأشخاص غرباء من كوكب آخر، بيد أن الإجمالى الآخذ فى الارتفاع مهم، لأنه عندما يزداد الدين بشكل أسرع من الناتج الاقتصادى، فإن الدين الحكومى الأعلى يعنى ضمنا تدخلا أكثر من جانب الدولة فى الاقتصاد وزيادة فى الضرائب فى المستقبل.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0
%d مدونون معجبون بهذه: