Uncategorized

البداية في النيجر.. موسيماني دليل الأهلي لإنجاز أسطوري في إفريقيا

 

يعود النادي الأهلي من جديد لمغامراته الإفريقية بمواجهة فريق الحرس الوطني في ذهاب دور الـ32 ببطولة دوري أبطال إفريقيا خارج الديار.

الأهلي هو الملك المتوج على عرش القارة السمراء بعدما حصل 10 ألقاب في دوري الأبطال بفارق الضعف عن أقرب منافسيه، فريقي الزمالك ومازيمبي الكونغولي.

العملاق الأحمر توج بآخر نسختين لدوري الأبطال، بعدما هزم الزمالك في نهائي 2020 (2-1)، وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي (3-0) في نهائي 2021.

ويعود الأهلي من جديد لبطولته المفضلة أملاً في أن يحقق إنجازا أسطوريا غير مسبوق، بأن يكون أول نادي في التاريخ يحقق اللقب 3 مرات متتالية، وكذلك مدربه بيتسو موسيماني الذي تذوق طعم اللقب من قبل 3 مرات، ويأمل في الرابعة.

الأهلي تحت قيادة مدربه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني لم يخسر سوى مباراة وحيدة دوري الأبطال، كانت أمام سيمبا التنزاني الموسم الماضي في مرحلة المجموعات.

ويسعى موسيماني لاستغلال أفضليته مع الأهلي في البطولة الإفريقية وتجنب الهزيمة في بداية مشوار البطولة، أملاً في توجيه رسالة لجميع الطامحين في انتزاع عرش القارة من القلعة الحمراء.

بيتسو سيكون الدليل الذي يقود الأهلي في صحراء وحشائش إفريقيا من أجل الوصول إلى اللقب وترسيخ مكانة الفارس الأحمر كبطل تاريخي للقارة السمراء.

لكن حامل اللقب سيفتقد قائده ونجمه الأول، حارس المرمى محمد الشناوي الذي تعرض لإصابة خلال مواجهة مصر وليبيا في تصفيات كأس العالم ليغيب 5 أسابيع ويضع فريقه في اختبار صعب.

بطاقة المباراة

الحدث: دور الـ32 في دوري أبطال إفريقيا

التاريخ: 16 أكتوبر 2021

التوقيت: 5:30 مساءً بتوقيت القاهرة

القناة الناقلة: أون تايم سبورتس

الملعب: ستاد الجنرال سيني كونتشي – نيامي – النيجر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق