Uncategorized

الثقافة تبدأ نقل 50 ألف قطعة أثرية لمتحف الحضارة بالفسطاط.. اليوم

تبدأ وزارة الثقافة من اليوم نقل القطع الأثرية ال 50 ألفا التي سيتم عرضها بمتحف الحضارة علي مساحة 25 فدانا بمنطقة الفسطاط بمصر القديمة بتكلفة اجمالية حوالي 600 مليون جنيه.
طالب فاروق حسني وزير الثقافة اللجنة التنفيذية للمشروع الانتهاء من انشاء المتاحف في الوقت المحدد وتسليم المشروع في موعده المحدد في سبتمبر 2011 مشيرا إلي انه بصدد تعيين 28 مرمما للعمل بمخازن المتحف. سيتم نقل 20 من المومياوات الملكية الموجودة بالمتحف المصري الي متحف الحضارة المجهز تماما لاستقبال هذه المومياوات.
طالب حسني بسرعة تصميم الهرم الذي سيتم وضعه أعلي المبني وإزالة بعض المباني التي مازالت موجودة داخل محيط المتحف.
تقرر أن تجتمع اللجنة المنفذة للمشروع يوميا مع الوزير كل اسبوع بحيث تسير خطوات العمل وفقا للخطة الموضوعة وينتهي المشروع في موعده المحدد كما وعد الرئيس مبارك.. سيتم العمل بالتوازي لا بالتوالي لإنجاز أكثر من عمل في نفس الوقت وان الوزارة ستبحث في المناطق النائية عن القطع الأثرية التي يمكن عرضها بمتحف الحضارة ونقلها علي الفور كما ان سيناريو العرض المتحفي جاهزة منذ فترة..وأكد الوزير ان هناك تنسيقا بين وزارة الثقافة ووزارة السياحة لوضع المتحف الذي يعد مشروعا قوميا دوليا علي الخريطة السياحية موضحا ان المتحف المصري بالتحرير سيخصص للفن الفرعوني فقط. المتحف المصري الكبير المخصص للآثار الفرعونية بينما يعبر متحف الحضارة وهو محاكاة للحياة اليومية للمصري علي مدار الحضارات المصرية.
الجمهورية

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق