البوابة الأخبارية

الجخ: من حق أهالى قنا اختيار محافظهم بالانتخاب

أكد الشاعر هشام الجخ، أن من حق أبناء قنا اختيار محافظهم، خاصة إذا كان هذا الاختيار بالإجماع من أقباط ومسلمين، مشيراً إلى أنه مؤمن بفكرة انتخاب المحافظ.

وأضاف الجخ، خلال الاحتفال الكبير، الذى نظمته جمعية شبابنا للتنمية برئاسة أحمد فتحى صوينى رئيس الجمعية، بحضور ما يقرب من 2000 شاب وفتاة من جامعة جنوب الوادى فرع قنا، وعدد من القيادات بالمحافظة، أنه كان ينوى زيارة جميع محافظات الجمهورية فى حالة حصوله على لقب أمير شعراء العرب، إلا أن الحظ لم يحالفه لذلك.

وأكد الجخ، خلال اللقاء الصحفى، الذى عقد قبل الحفل، أن ما حدث مع الشاعر عبد الستار سليم كان خطأ غير مقصود، حيث إنه قام بإلقاء عدد من مربعات التراث الصعيدى، وأنه فى إحدى الحفلات استعار مربعين ولم يكن يعلم أنهما للشاعر عبد الستار سليم، ولكنه عاد واعتذر عن عدم ذكر ذلك، وأنه مستعد لتكرر الاعتذار عدة مرات، مشيراً إلى أنه كان ينوى زيارته فى منزله للاعتذار، إلا أنه وجده خارج البلاد.

وقال الجخ، لن أسمح لأحد بالإيقاع بينى وبين عمى وابن بلدى الشاعر الكبير عبد الستار سليم، مطالباً هيئة قصور الثقافة بإلغاء الواسطة والمحسوبية فى الفترة القادمة والاستماع إلى الشعراء الشباب على مسارحها كما تفعل ساقية الصاوى.

وقال الجخ، إن يعمل على مشروع منذ 15 عاماً، وهو مشروع زيادة شعبية الشعر فى مصر، مشيراً إلى أن الندوات الشعرية لا يحضرها أكثر من 25 فرداً، وأنه يعمل على صنع الشاعر النجم على غرار لاعبى كورة القدم والمطربين.

وأضاف الجخ، أنه على استعداد لأى اقتراحات تخدم محافظته قنا التى ينتمى لها وفخور بكونه صعيدياً من محافظة قنا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق