الجزر مش بس للنظر.. اتعرفي معانا على 8 من فوايده

الجزر مش بس للنظر.. اتعرفي معانا على 8 من فوايده

"الجزر بيقوي النظر".. الجملة دي بنسمعها كتير جدا وممكن تكون دي المعلومة الوحيدة اللي نعرفها عن الجزر، لأنه غني بفيتامين A وعلشان كده بناكله. لكن ال

عاجل| معاق يشعل النيران في نفسه بجامعة أسيوط بعد استبعاده من التعيين
كل ما تريد معرفته عن النوم
عاصى الحلانى يغنى فى شرم الشيخ لدعم السياحة المصرية

“الجزر بيقوي النظر”.. الجملة دي بنسمعها كتير جدا وممكن تكون دي المعلومة الوحيدة اللي نعرفها عن الجزر، لأنه غني بفيتامين A وعلشان كده بناكله.

لكن النهارده هنعرف مع بعض فوائد تانية كتير للجزر وإزاي نحصل على الفايدة الكاملة منه زي الحماية من السرطان، ونضارة البشرة، وتأخير ظهور علامات التقدم في السن.

1- الجزر يقوي النظر
الجزر بيحتوي على مادة البيتاكاروتين واللي بتتحول إلى فيتامين A في الكبد، ثم ينتقل بعدها إلى العين ليعمل بدوره على تحسين عملية الإبصار، ووقاية عدسة العين من الضمور والإعتام.

2- الوقاية من السرطان
أكّدت الدراسات أن الجزر يقي من الإصابة بسرطان الرئة وسرطان الثدي وسرطان القولون لأنه يحتوي على مادتي  Falcarinol و Falcarindiol المضادة للسرطان، وتعتبر مادة Falcarinol بمثابة مبيد طبيعي يفرزه الجزر لحماية جذوره من الإصابة بالفطريات.

3- مكافحة الشيخوخة
مادة البيتاكاروتين الموجودة في الجزر بنسب مرتفعة تعمل أيضا كمضاد للسموم الموجودة في الجسم، وبالتالي فهو يحمي الخلايا من الإصابة بالشيخوخة المبكرة.

4- بشرة صحية من الداخل والخارج
النسبة الكبيرة من فيتامين  Aومضادات الأكسدة الموجودة في الجزر تعمل على حماية البشرة ووقايتها من أضرار أشعة الشمس ومنع ظهور التجاعيد المبكرة وعلامات الشيخوخة وحب الشباب، بالإضافة إلى أن فيتامين A يعمل أيضا على ترطيب الشعر والبشرة، وإبقاء الأظافر قوية.

يمكنك استخدام الجزر في عمل ماسك سحري وغير مكلّف لبشرة نقية وحيوية، وذلك بخلط مقدار من الجزر المبشور مع قليل من العسل الأبيض ووضعهم على الوجه.

5- مطهر طبيعي للجسم
يعتبر الجزر من المطهرات الطبيعية لأن فيتامين A يزيد من قدرة الكبد على التخلص من السموم وتنظيف القولون، كما يسرع عملية طرد النفايات من الجسم، ويعمل أيضا على الوقاية من العدوى لأنه يقوي الجهاز المناعي.

6- الوقاية من أمراض القلب
أثبتت الدراسات أن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكاروتينات تعمل على الوقاية من الإصابة بأمراض القلب، كما يحتوي الجزر على ألياف قابلة للذوبان تعمل على انخفاض نسبة الكوليسترول في الدم.

7- صحة الأسنان واللثة
الجزر يمنع تلف الأسنان حيث يقوم بتنظيفها بشكل طبيعي أثناء الأكل، فيعمل كبديل لفرشاة الأسنان والمعجون، حيث إنه يزيل بكتيريا الطعام اللي تسبّب التسوس ومشكلات اللثة والأسنان.

8- الوقاية من السكتات الدماغية
أثبتت الدراسات التي أجراها باحثون في جامعة هارفارد، أن الأشخاص الذين يأكلون 6 جزرات في الأسبوع أقل عرضة للسكتات الدماغية من الذين يأكلون كميات أقل.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0
%d مدونون معجبون بهذه: