الرئيس يفتتح مشروعات كبري بأسوان ويلتقي بقيادات المحافظة

أصدر الرئيس حسني مبارك أمس تكليفاته للحكومة باستمرار تقديم العلاج المجاني للمواطنين وخصوصاً محدودي الدخل بالإضافة إلي توفير الأطباء المدربين وأم

محلب والحكومة يغيبان عن منتدى الأعمال الإفريقى
الطب الشرعي “يستنطق” مسرح جريمة كنيسة الإسكندرية
الجنايات تقضى بالسجن المشدد 10 سنوات لعامل تعدى على ضابط
أصدر الرئيس حسني مبارك أمس تكليفاته للحكومة باستمرار تقديم العلاج المجاني للمواطنين وخصوصاً محدودي الدخل بالإضافة إلي توفير الأطباء المدربين وأماكن الإقامة اللائقة بهم في جميع المستشفيات. وخلال افتتاح الرئيس لمستشفي نصر النوبة المركزي استفسر عما أثير عن بيع أرض مستشفي العباسية النفسية رد وزير الصحة بأنه لا صحة لما تردد وان ما يجري هو عملية تطوير للمستشفي.
وقد استهل الرئيس مبارك جولته بافتتاح أكبر شريان لنقل الغاز الطبيعي إلي محافظات الصعيد بطول 930 كم ويمتد من دهشور بالجيزة حتي مجمع غرب أسوان وبتكلفة 7.5 مليار جنيه.
وأكد الرئيس حسني مبارك أن كل المصريين سواسية ويتمتعون جميعا بحقوق وواجبات متساوية ولا فرق بين مواطن يسكن الجنوب وآخر يسكن الشمال.
وشدد الرئيس خلال جولته بمحافظة أسوان التي افتتح خلالها مشروعات خدمية وتنموية بالمحافظة علي ضرورة توزيع كافة الخدمات بين محافظات الجمهورية بعدالة كاملة. قال الرئيس مبارك إن المصلحة العامة وتقديم أفضل الخدمات الممكنة ورفع مستوي معيشة المواطنين هي شغله الشاغل.
وأكد أن ما يقال عن عدم وصول عوائد النمو للاقتصاد خلال الفترة الأخيرة لكافة المواطنين كلام غير صحيح.. فعائدات النمو انعكست علي كل المصريين في صورة خدمات بمختلف القطاعات وينبغي مواجهة الزيادة السكانية التي تلتهم ثمار التنمية.
ودعا الرئيس إلي التوسع لتوفير الاحتياجات المتزايدة من خدمات الاسكان بالمناطق الصحراوية من أجل الحفاظ علي الرقعة الزراعية.. ولابد من توفير أعلي معدلات الأمان البيئي عند اقامة المصانع وخاصة مصانع الأسمنت والفوسفات وأن تكون بعيدة بمسافة مناسبة عن الكتل السكانية.
وفي الاجتماع الذي عقده الرئيس مبارك مع قيادات أسوان طلب من الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء دراسة طلب أهالي أسوان بتحويل فرع جامعة جنوب الوادي بالمحافظة إلي جامعة مستقلة.. والتوسع في قري الظهير الصحراوي.
الجمهورية

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0
%d مدونون معجبون بهذه: