الراشدي في إعلام القاهرة: الخبرات المصرية دعمت إعلامنا

أكد حمد بن محمد الراشدي وزير الإعلام العماني ان التعاون الإعلامي المصري العماني تعاون عريق بدأ في مطلع السبعينيات ونحن نذكر دور الخبرات المصرية في دعم

إصابة 107 إسرائيليين فى حريق قطار
الأفضل لا يفوز دائماً.. في القمة!!
إيران تعدم جاسوسا تخابر لصالح إسرائيل

أكد حمد بن محمد الراشدي وزير الإعلام العماني ان التعاون الإعلامي المصري العماني تعاون عريق بدأ في مطلع السبعينيات ونحن نذكر دور الخبرات المصرية في دعم اعلامنا بالمشاركة والمساهمة والتدريب.

قال خلال لقائه بطلاب كلية الإعلام جامعة القاهرة.. والذي شهده د. محمود علم الدين وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والشيخ خليفة الحارثي سفير سلطنة عمان بمصر ان هناك اتفاقية وبرتوكولاً بين مصر والسلطنة يعود لبداية الثمانينيات في اطار هذه الاتفاقية يتم تبادل البرامج والزيارات ونشر الاخبار الصحفية وكذلك الانتاج المشترك في بعض الأحيان.. ومازالت الاتفاقية مستمرة حتي الآن.
قال وزير الإعلام العماني.. إن الرسالة الإعلامية في سلطنة عمان تركز علي دعم مسيرة التنمية بمفهومها الشامل عبر الوصول إلي كل مواطن في انحاء السلطنة.. مع التركيز علي ترسيخ المعرفة بكافة أشكالها في المجتمع مضيفا انه رغم طغيان الجانب المحلي في الموضوعات والبرامج المذاعة سواء بالتليفزيون والاذاعة العمانية.. الا ان سياسة التسامح والانفتاح علي الثقافات احدي السمات الأساسية في البرامج العمانية بسبب الطبيعة التاريخية للمواطن وللسلطنة التي أسست ممالك ومناطق تجارية في العديد من مناطق العالم.
أشار الراشدي إلي ان السلطنة لم تمانع مطلقا في اقامة قنوات فضائية خاصة موضحا ان السلطنة لديها قانون يتيح انشاء قنوات فضائية واذاعات خاصة وقد انشئت قناة مجال الفضائية العمانية الخاصة وهناك أربع اذاعات خاصة أيضا.
ودعا في نهاية كلمته.. رءوس الأموال ا لعربية الخاصة الي التكتل لانتاج برامج وأفلام من واقع الحياة للشعوب العربية علي غرار الشركات الانتاجية الغربية الكبري.

الجمهورية

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0
%d مدونون معجبون بهذه: