الزمالك يبحث عن “الفوز الغائب” فى مواجهة سموحة العنيد

الزمالك يبحث عن “الفوز الغائب” فى مواجهة سموحة العنيد

يدخل الزمالك فى صدام ومواجهة قوية ومهمة فى مشواره بالدورى العام عندما يواجه نظيره سموحة فى الجولة السادسة من المسابقة، التى يستضيفها ملعب الدفاع الجوى

إيرادات أفلام العيد تؤكد نظرية “الجمهور لسه عاوز كده”
تأييد حبس الجلدة 3 سنوات في قضية رشوة البترول
مي عز الدين تقدم أولى برامجها التلفزيونية أوائل سبتمبر

يدخل الزمالك فى صدام ومواجهة قوية ومهمة فى مشواره بالدورى العام عندما يواجه نظيره سموحة فى الجولة السادسة من المسابقة، التى يستضيفها ملعب الدفاع الجوى فى السابعة والنصف مساءً.
الزمالك يسعى للعودة إلى الانتصارات بعد فترة من التعادلات السلبية أثرت سلباً على الفريق، حيث فشل فى الفوز على الشرطة والداخلية، ما أدى للإطاحة بحسام حسن وتولى جيمى باتشيكو المسئولية، الذى فضل منح الفرصة لمحمد صلاح فى مباراة وادى دجلة، لكنه فشل فى الفوز ليحتل النادى الأبيض المركز التاسع برصيد 6 نقاط.
وتعد المباراة هى الاختبار الأول للبرتغالى باتشيكو الذى أعلن التحدى والعودة للانتصارات، مركزاً على علاج العقم الهجومى الذى يعانى منه الفريق منذ فترة، حيث لم يسجل أى هدف خلال ثلاث مباريات، ما دفعه للتركيز على الجوانب الهجومية، وتم تكليف أيمن حفنى ومؤمن زكريا بمزيد من الواجبات للعودة للتهديف، مع الاعتماد على خالد قمر مهاجماً وحيداً فى المباراة.
ويعانى الفريق من العديد من الغيابات أبرزها أحمد دويدار ومحمد شعبان وصالح موسى للإصابة، فيما يعود محمد كوفى للتشكيل الأساسى فى خط الدفاع، بعدما ظهر بمستوى طيب فى التدريبات التى سبقت المباراة. وحرص باتشيكو على استبعاد البوركينى عبدالله سيسيه من قائمة الفريق بسبب ظهوره بمستوى سيئ خلال الفترة الماضية، وفشله فى تقديم مستوى طيب ليكون بمثابة إنذار لأى لاعب يتخاذل فى تقديم المطلوب منه. وقرر الجهاز الفنى عودة حازم إمام لخط الوسط، فيما يفاضل بين معروف يوسف وإبراهيم صلاح للدفع بأحدهما، وإن كان الأخير هو الأقرب للمشاركة، واستقر الجهاز الفنى على خوض المباراة بتشكيل مكون من: أحمد الشناوى وعمر جابر وعلى جبر ومحمد كوفى وأحمد سمير وطارق حامد وإبراهيم صلاح وحازم إمام ومؤمن زكريا وأيمن حفنى وخالد قمر.
ويدخل سموحة لقاء اليوم ولديه سبع نقاط من خمس مباريات يحتل بها المركز الثامن، ويطمح فى تحقيق أول فوز له تحت قيادة مدربه الفرنسى دينيس لافانى، الذى سقط فى فخ الهزيمة فى أول اختبار له أمام الداخلية بالإسكندرية بهدف دون مقابل.
واللقاء بالنسبة لسموحة رد اعتبار لهزيمته أمام الزمالك فى نهائى الكأس خلال الموسم الماضى، فضلاً عن أن الفوز باللقاء يعنى الكثير، فهو يهدف من خلاله إلى تصحيح مسار الفريق بجدول الدورى بعدما حصل على وصيف الموسم الماضى.
وطالب «لافانى» لاعبيه بضرورة الهدوء وعدم الانفعال داخل الملعب لتفادى الحصول على أى إنذارات قد تكلف الفريق فقدان أى لاعب خلال المباريات المقبلة، وحرص «لافانى» على الاجتماع بلاعبيه عقب المران الرئيسى.
ويفتقد سموحة لجهود أيمن أشرف، الظهير الأيسر، بعد تعرضه للإصابة بالرباط الصليبى، بالإضافة إلى غياب صانع ألعابه أحمد شكرى، الذى يغيب للإصابة بكدمة فى أنكل القدم، وهو ما وضع الجهاز الفنى فى حيرة، حيث يدرس تكليف هانى العجيزى بمهمة خاصة تحت رأسى الحربة.
ومن المقرر أن يخوض سموحة لقاء اليوم بتشكيل يضم: محمد صبحى وأحمد سعيد أوكا والسيد فريد وأحمد فوزى وهشام فتح الله وإبراهيم عبدالخالق وهانى العجيزى وصلاح أمين وعلاء على ومحمد ماجد أونش وعبدالعزيز يوسف.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0
%d مدونون معجبون بهذه: