السفير الليبي بالقاهرة: سنسلك الطرق القانونية مع مصر لتسليم قذاف الدم

السفير الليبي بالقاهرة: سنسلك الطرق القانونية مع مصر لتسليم قذاف الدم

قال محمد فايز جبريل، السفير الليبي بالقاهرة، إن الشعب الليبي دفع ثمن حريته طوال 9 أشهر أثناء ثورته على حكم القذافي، مشيرًا إلى أن القذافي ونظامه ارتكب

اللجان الشعبية تؤمن ميدان التحرير.. والمعتصمون يلزمون خيامهم
فشل غزوة التحرير.. أنصار المعزول ينسحبون من محيط الميدان بعد الاشتباك مع المتظاهرين..
التلفزيون الإسرائيلى: “أبو مازن” اتهم “كيرى” بإفشال المفاوضات مع تل أبيب

قال محمد فايز جبريل، السفير الليبي بالقاهرة، إن الشعب الليبي دفع ثمن حريته طوال 9 أشهر أثناء ثورته على حكم القذافي، مشيرًا إلى أن القذافي ونظامه ارتكبوا جرائم عديدة في حق الشعب الليبي، مؤكدًا أن مرتزقة القذافي اغتصبوا أكثر من 500 فتاة ليبية، مضيفًا أن هناك العديد من الجرائم التي ارتكبها القذافي وما زالت تحتاج لتوثيق.

وأكد جبريل، خلال لقائه ببرنامج بث مباشر على قناة CBC، على حق الشعب الليبي في محاكمة كل من أخطأ في حقه وهو ما أتت به ثورات الربيع العربي.

وعن المخاطر التي تهدد ليبيا بسبب حرية قذاف الدم، قال جبريل إن بإمكان قذاف الدم زعزعة الوضع في ليبيا بأمواله ورجاله وعلاقاته، مؤكدًا أن ليبيا قررت أن تسلك الطرق القانونية مع مصر لتسليم قذاف الدم.

وأشار جبريل إلى أن الأمن القومي بين مصر وليبيا يجب أن يقوم على الحب المتبادل بين البلدين للتمكّن من محاربة الإرهاب، مؤكدًا أن ممارسات القذافي ونظامه ضد الشعب الليبي كانت إرهابًا واضحًا، مطالبًا المسؤولين في البلدين بتقدير منافع ومصالح شعوبهم.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0
%d مدونون معجبون بهذه: