البوابة الأخبارية

السكة الحديد: توقف 70 قطارا بسبب اعتصام الأهالي بالعيّاط

تسبب تجمهر أهالي إحدى قرى مركز العياط على خط سكة حديد “بمها العياط” في تعطل 70 قطار على خط القاهرة – الصعيد، واحتجاز أكثر من 200 ألف راكب في القطارات.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن المهندس محمد حجازي -المتحدث الرسمي للهيئة القومية لسكك حديد مصر- قوله اليوم (الإثنين) إن 54 قطارا متعطل منذ الثالثة والنصف عصر أمس وحتى الآن، بالإضافة إلى 16 قطارا كان من المفترض أن تعمل على نفس خط التشغيل اليوم.

وأوضح حجازي أن هناك ما لا يقل عن 240 راكبا أجنبيا ألغى حجزه على قطار النوم خط القاهرة – الصعيد؛ بسبب هذا العطل، مشيرا إلى أن قيمة تذكرة الراكب الأجنبي الواحد تصل إلى 65 دولارا.

وأشار إلى أن أعداد الأهالي المتجمهرين على خط سكة حديد العياط في تزايد، حيث وصل عددهم إلى أكثر من عشرة آلاف شخص، مؤكدا أن الأهالي أعلنوا عدم رغبتهم في فضّ الاعتصام إلا إذا تمّت إزالة محطة تقوية المحمول نهائيا.

وكان حوالي ألفي شخص قد قطعوا منذ الثالثة والنصف من عصر أمس خط السكة الحديد المار بإحدى قرى مركز العياط جنوب الجيزة طريق القاهرة – أسيوط الزراعي، وأشعلوا النيران في الفلنكات الخشبية لقضبان الخط، اعتراضا منهم على تركيب محطة تقوية تابعة لإحدى شركات المحمول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق