“السيسي” و”جمعة” و”الأمين”.. الأكثر تأثيرًا في مجال العمل الخيري لعام 2013

“السيسي” و”جمعة” و”الأمين”.. الأكثر تأثيرًا في مجال العمل الخيري لعام 2013

أشرف عام 2013 على الانتهاء، وبدأ حصاد عام كامل من الإنجازات لنماذج تحملت المسؤولية الاجتماعية، وأعطت لبلدها دون انتظار، شخصيات أثرت في مجال العمل الخي

حدائق بمقاعد ذكية مجهزة بخلايا شمسية في بوسطن
شرف للمستقبل الكويتية: عروبة الخليج خط أحمر
يسرا اللوزي تستغرق 8 ساعات في دوبلاج “آدم وجميلة”

أشرف عام 2013 على الانتهاء، وبدأ حصاد عام كامل من الإنجازات لنماذج تحملت المسؤولية الاجتماعية، وأعطت لبلدها دون انتظار، شخصيات أثرت في مجال العمل الخيري وقدمت نموذجا يحتذى به للجميع، وسجلهم نادي الإنجازات الخيرية في تقريره السنوي، الذي ضم شخصيات وجمعيات ومؤسسات هي الأكثر تأثيراً فى العمل الاجتماعى والخيري.

 

جاء على رأس قائمة الشخصيات الأكثر تأثيرا خلال عام 2013، الفريق أول عبدالفتاح السيسي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بعد أن رفع العناء عن السجينات الغارمات، اللائي صدرت بحقهن أحكام بالسجن في قضايا العجز عن سداد إيصالات أمانة، وأصدر قرارًا بتحمل القوات المسلحة أعباء الديون المستحقة عليهن.

 

كما أشار تقرير نادي الإنجازات الخيرية إلى قرارات الفريق “السيسي” بإعادة تعمير المساجد والكنائس، التي أحرقت أثناء أعمال العنف التي شهدتها البلاد خلال الأشهر الأخيرة، وأيضا قراره بمساندة صندوق دعم الاقتصاد المصري بـ300 مليون جنيه، ودعمه لزيادة المقررات والحصص التموينية و”كرتونة رمضان”، التي توزع على الأسر الفقيرة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي.

علي جمعة

 

وجاء في المرتبة الثانية على قائمة “أهل الخير”، الدكتور علي جمعة، رئيس جمعية “مصر الخير”، ومفتي الديار المصرية السابق، كأكثر الشخصيات تأثيرًا في العمل الاجتماعي، تقديرا لمساهمة “جمعة” في مجال الصحة بإقامة مؤسسة “مصر الخير” لـ7700 عملية طبية، وإقامة 103 قوافل طبية لمرضى العيون، وإطلاق مبادرة “مصر خالية من فيروس سي”، ومشاركته في مبادرة “بيت العائلة” لترميم دور العبادة المتضررة من العمليات الإرهابية، وأيضا للمشروعات المتميزة التي تبنتها المؤسسة، كرعاية الطلاب المغتربين في مشروع “ابن السبيل”، ورعاية الطلاب المكفوفين ضمن مشروع “المركز التعليمي لذوي الإعاقة البصرية”.

 

أما رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، رئيس مجلس إدارة شركة حديد المصريين، فجاء في المرتبة الثالثة بالتقرير، بعد التبرع لمشروع إسكان الشباب بـ20 ألف طن حديد كل عام وعلى مدار 5 سنوات مقبلة.

 

وأشار التقرير إلى دور رئيس مجلس إدارة شركة المستقبل للإعلام، المهندس محمد الأمين، لإطلاقه مبادرة دعم الاقتصاد المصري، وهي فكرة انطلقت لتتحول إلى صندوق لدعم الاقتصاد المصري، والمعروف باسم “306306”.

محمد الأمين

 

وجاء الأمين في مقدمة الشخصيات التي دعمت المجال الاجتماعي فؤ مصر، أيضا لإطلاق مبادرة صندوق إعمار دور العبادة، الذي جمع 75 مليون جنيه من 12 رجل أعمال للمساهمة في بناء وتجديد وصيانة دور العبادة.

 

وأفاد التقرير، أن رجل الأعمال محمد أبوالعينين، رئيس مجلس إدارة شركة سيراميكا كيلوباترا، ساهم أيضا في النشاط الاجتماعي بتنظيم قوافل طبية للمحافظات، وبناء مستشفى خيرى بالإسكندرية، وتوفيره 25 وحدة سكنية للأسر السورية الفقيرة، بالتعاون مع الجمعيات الأهلية، وتم وضعه على قائمة المؤثرين لهذا العام.

 

وجاءت شركات وجمعيات ومؤسسات “مصر الخير” و”عمار الأرض” و”حديد المصريين” و”بنك الطعام” و”شركة كوكاكولا”، في التقرير الذي أشار لدورها الفعال في التنمية للمجتمع المصري.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS:
%d مدونون معجبون بهذه: