الصحة و العلاج

العلاجات المنزلية للطفح الجلدي بسبب الحساسية

احمرار، طفح جلدي، حرقان، تغيرات في لون الجلد، بثور ، تورم – كل هذه أعراض حساسية جلدية والتهاب. يعتبر فصل الربيع والصيف فترة خصبة من العام لهذه القضايا الصحية. خلال رش النبات ، يعاني الأشخاص الذين يعانون من حساسية الجلد من أكبر المشاكل. يستجيب الطب لهذه المشكلة من خلال تقديم عدد من المنتجات المضادة للحساسية. ومع ذلك، ليس لدى الطبيعة طرقًا أقل قيمة للتخفيف من تهيج الجلد الشديد.

العلاجات المنزلية للطفح الجلدي

إليك كيفية استخدام قوة الطبيعة ضد الحساسية الجلدية:

زيت الزيتون

زيت الزيتون مرطب طبيعي غني جداً بفيتامين E ومضادات الأكسدة. يساعد البشرة على التغلب على التهيج وتجدد نفسها بسرعة.

اخلطي القليل من العسل في وعاء مع بعض ملاعق من زيت الزيتون وضعيه على الطفح الجلدي. سترى مدى سرعة إزالة الحكة.

الصبار

يحتوي الصبار على خصائص مذهلة مضادة للالتهابات ومضاد للبكتيريا ومضادة للفطريات تعمل مع العجائب مع حساسية الجلد. الاستخدام المنتظم لجل الصبار يعزز الشفاء ويزيل الاحمرار والطفح الجلدي.

يوضع يوميا على الجلد المصاب. من المهم أن تكون حريصًا على عدم مسح الجل لمدة 30 دقيقة على الأقل حتى يكون له تأثير. كرر ذلك 3 مرات في اليوم.

مكعبات الثلج

مكعبات الثلج من العلاجات المنزلية الفعالة ضد الطفح الجلدي. تقضي على الحكة وأعراض الانزعاج. أفضل طريقة للتعامل مع حساسية الجلد هي وضع مكعبات الثلج بشكل غير مباشر على المناطق المصابة.

ضع الثلج في كيس نايلون أو قماش وضعه على الجلد. افعل ذلك 3-4 مرات في اليوم لتسهيل الشفاء بشكل أسرع.

أوراق النعناع

يمكن أن تقلل أوراق النعناع من التورم وتهدئة الإحساس بالحرقان. أفضل طريقة لاستخدام هذه الوصفة هي الضغط على الأوراق أو استخدام الزيت العطري. يمكن أيضًا وضع أوراق جديدة مباشرة على الجلد المصاب.اتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل ثم اشطفيه.

الليمون

يمتلئ الليمون بفيتامين سي. بالإضافة إلى أنه يحتوي على خصائص التبييض، مما يجعله أحد أفضل العلاجات الطبيعية لحساسية الجلد.

فقط ضع عصير الليمون على المنطقة المصابة واتركها 10 دقائق، ستلاحظ نضارة لطيفة وسيختفي أي أثر للحكة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق