اخبار السينما و الفنالبوابة الأخبارية

الفيلم المصري “ريش” يفوز بالجائزة الكبرى في مهرجان كان السينمائي

فاز الفيلم المصري “ريش” للمخرج عمر الزهيري بالجائزة الكبرى من مسابقة أسبوع النقاد في مهرجان كان السينمائي في دورته الـ74.

وعرض فيلم “ريش” الفيلم الوحيد الذي يمثل المشاركة المصرية ضمن قسم “أسبوع النقاد” في نسخته الـ60، ضمن فعاليات الدورة الـ74 من مهرجان كان السينمائي.

 

وتدور أحداث الفيلم حول أم تكرس حياتها لزوجها وأطفالها، بعد ما تنقلب الأوضاع عندما تتسبب خدعة سحرية فاشلة في حفلة عيد ميلاد ابنها البالغ من العمر 4 سنوات، في تحويل زوجها المتسلط إلى دجاجة.

ويعد فيلم “ريش” أول الأفلام الروائية الطويلة للمخرج عمر الزهيري، وقد تعاون في تأليفه مع السيناريست أحمد عامر، وشهد تعاون إنتاجي بين فرنسا، مصر، هولندا واليونان، كما نال دعماً من جهات دولية عديدة خلال مراحل إنتاجه.

والفيلم من إنتاج الفرنسيين جولييت لوبوتر وبيير مناهيم من خلال شركة Still Moving، بالمشاركة مع فيلم كلينك والمنتج محمد حفظي وLagoonie Film Productions للمنتجه شاهيناز العقاد، درك جان وارينك كوجي نيليسين (Kepler Film)، جيورجوس كرنفاس وكونستانتينوس كنتفركيس (Heretic،) و فيرونا ماير وتتولى توزيعه في العالم العربي شركة Film Clinic Indie Distribution.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق