البوابة الأخباريةحوادث

القبض على متهم حاول سرقة سيدة تحت تهديد السلاح بأسوان

تمكنت الأجهزة الأمنية بأسوان، من تحديد مرتكب واقعة محاولة سرقة سيدة بالإكراه، بعد تداول الواقعة على مواقع التواصل الاجتماعى، وتبين أن عاطل مقيم بأسوان وراء الواقعة.

وعقب ضبطه وبمناقشته أقر بارتكابه الواقعة، وتم بإرشاده ضبط السلاح المستخدم فى ارتكاب الواقعة عبارة عن “مطواة، وباستدعاء المواطنة تعرفت على المتهم وأنه مرتكب الواقعة.

وكانت صفحات موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” قد تداولت فيديو يظهر تعر إحدى السيدات لمحاولة سرقة بالإكراه بأحد المناطق بمحافظة أسوان، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

حدد قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 عقوبات لجرائم السرقة بالطرق العامة، وأيضًا تلك التى تقع بوسائل النقل، فنصت المادة 315 على “يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد على السرقات التى ترتكب فى الطرق العامة سواء كانت داخل المدن أو القرى أو خارجها أو فى إحدى وسائل النقل البرية أو المائية أو الجوية فى الأحوال الآتية:

1- إذا وقعت السرقة من شخصين فأكثر وكان أحدهم على الأقل حاملاً سلاحاً ظاهراً أو مخبأ.

2- إذا وقعت السرقة من شخصين فأكثر بطريق الإكراه.

3- إذا وقعت السرقة ولو من شخص واحد يحمل سلاحاً وكان ذلك ليلاً أو بطريق الإكراه أو التهديد باستعمال السلاح.

كما نصت المادة 316 على “يعاقب بالسجن المشدد على السرقات التى تحصل ليلاً من شخصين فأكثر يكون أحدهم على الأقل حاملاً سلاحاً ظاهراً أو مخبأ”.

والمادة 316 مكرر ثالثاً نصت على أن يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تجاوز سبع سنوات:

1- على السرقات التى ترتكب فى إحدى وسائل النقل البرية أو المائية أو الجوية.

2- على السرقات التى تحصل فى مكان مسكون أو معد للسكن أو أحد ملحقاته إذا تم دخول المكان بواسطة التسور أو الكسر أو استعمال مفاتيح مصطنعة أو انتحال صفة كاذبة أو ادعاء القيام أو التكليف بخدمة عامة أو غير ذلك من الوسائل غير المشروعة.

3- على السرقات التى تقع ولو من شخص واحد يحمل سلاحاً ظاهراً أو مخبأ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق