اخبار السينما و الفنالبوابة الأخبارية

القبض على ممثل المركز الألماني الدولي في مصر بعد أزمة دكتوراة محمد رمضان

لا تزال أزمة الدكتوراة الفخرية الي حصل عليها الفنان محمد رمضان من المركز الثقافي الألماني الدولي في لبنان تثير الجدل والجديد هو القبض على ممثل المركز الألماني الدولي في مصر.

ووفقا لما ذكره الكاتب إبراهيم الجارحي عبر حسابه على Facebook، فقد ألقت مباحث الأموال العامة القبض على اثنين من المتهمين على خلفية أزمة منح المركز الثقافي الألماني الدولي في لبنان رسالة الدكتوراة الفخرية للفنان محمد رمضان منذ أيام، والمتهمان هما أحمد يسري ممثل المركز الألماني في مصر ورئيس مهرجان هرم الإبداع، وسمير عاطف عزمي رئيس مجلس إدارة راديو ميديا لاين.

 

وأمرت النيابة العامة بحبسهما 4 أيام على ذمة التحقيقات ووجهت لهما النيابة تهمة النصب وتزوير محررات عرفية.

وأقام المتهم أحمد يسري العديد من الحفلات ومهرجانات التكريم تحت مسمى مهرجان هرم الإبداع وذلك مرتين سنوياً وكان آخر مهرجان أقامه في مايو الماضي وقام فيه بتكريم الفنان إيهاب توفيق وسماح أنور وعايدة رياض وآخرين.

ويواجه يسري وعاطف تهماً عديدة منها النصب والتزوير واستغلال اسم رئيس الجمهورية في رعاية تلك المهرجانات على خلاف الحقيقة، حيث كان يدفع كل مواطن يحصل على دكتوراة فخرية مضروبة مبلغ 5 آلاف جنيه بحد أدني، بخلاف بعض رجال الأعمال الذين يدفعون مبالغ كبيرة.

يذكر أن محمد رمضان تعرض إلى انتقادات واسعة عقب إعلانه حصوله على شهادة الدكتوراة الفخرية من وزير الثقافة اللبناني ونقيب الموسيقيين ونقيب الممثلين في لبنان، وهو ما نفاه ثلاثتهم وهددوا باتخاذ الإجراءات القانونية ضد المركز الثقافي الألماني الدولي كونه غير مخول بمنح شهادات الدكتوراه لأي شخص، فيما أكدت السفارة الألمانية بالقاهرة أن المركز لا يتبع الحكومة الألمانية وغير معتمد منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق