القوات المسلحة تبتكر جهازاً للكشف عن التهاب الكبد الوبائي عن بُعد

نجحت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في اختراع وابتكار وإنتاج جهاز للكشف عن فيروس الالتهاب الكبدي الوبائي عن بعد، دون الحاجة لإجراء تحاليل طبية وأخذ عي

الاتفاق على المواد الاسلاميه بالدستور
الجبلاية يحرر محضرا ضد جماهير نادي المنصورة
منتخب الصالات يخسر بسداسية أمام الأرجنتين في افتتاحية “القارات”

نجحت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في اختراع وابتكار وإنتاج جهاز للكشف عن فيروس الالتهاب الكبدي الوبائي عن بعد، دون الحاجة لإجراء تحاليل طبية وأخذ عينات دم.

 

ويُتوقع أن يفتح الجهاز آفاقاً جديدة في التصدي لعلاج مرض الالتهاب الكبدي الوبائي؛ حيث حقق نجاحاً مبهراً بنسبة 100%؛ وفقاً لما ذكره تقرير اليوم (الأربعاء) لبرنامج “صباح الخير يا مصر” بالتليفزيون المصري.

 

وجاء في التقرير أن كثيراً من الجهات الأجنبية تسعى بكل جهدها لتبني هذا الإنجاز الفريد على مستوى العالم؛ بحسب ما نشره موقع أخبار مصر.

 

ويمتاز الجهاز بخفة الوزن وسهولة الاستخدام ودقة عالية؛ حيث يمكنه الكشف عن أقل عدد ممكن من الفيروس يمكن أن يكون بجسم المريض؛ مما يسمح بإجراء عملية مسح على نطاق واسع لأفراد المجتمع، لاكتشاف الحالات الحاملة للفيروس في المراحل الأولى، التي يسهل علاجها والشفاء منها.

 

وتابع: إن هذا سيؤدي لتقليل التكلفة المالية اللازمة لاكتشاف المرض وعلاجه؛ مما يساهم في إمكانية محاصرة الوباء ومحاولة القضاء عليه والحفاظ على الحالة الصحية لأفراد المجتمع.
تجدر الإشارة إلى أن أعلى نسبة انتشار لمرض فيروس سي في العالم توجد في جمهورية مصر العربية؛ حيث تصل إلى 15% بين الشعب المصري.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0
%d مدونون معجبون بهذه: