الكويت تتفاوض لإبرام أكبر صفقة عقارية فى تاريخ بريطانيا

الكويت تتفاوض لإبرام أكبر صفقة عقارية فى تاريخ بريطانيا

تجرى الحكومة الكويتية، عبر وسيط عقارى فى لندن، مباحثات من أجل شراء مجمّع عقارى ضخم فى وسط العاصمة لندن، يضم مكتب عمدة المدينة بوريس جونسون، وعدداً من

خاص- الترجى والأهلى يستخدمان نهائى أفريقيا للتنديد بإفعال الجيش المحتل فى “غزة”
طارق الزمر يطالب أمريكا بالإفراج عن الشيخ عمر عبد الرحمن
شيرين عادل: استئناف “مولد وصاحبه غايب” مطلع أكتوبر المقبل

تجرى الحكومة الكويتية، عبر وسيط عقارى فى لندن، مباحثات من أجل شراء مجمّع عقارى ضخم فى وسط العاصمة لندن، يضم مكتب عمدة المدينة بوريس جونسون، وعدداً من المكاتب الحكومة المهمة، وهى الصفقة التى قالت جريدة “التايمز” إنها “ستكون الأكبر فى تاريخ بريطانيا”.

وبحسب المعلومات فإن صندوق الاستثمار الحكومى الكويتى يجرى مباحثات لشراء مجمع (More) فى وسط لندن، والقريب من (Tower Bridge)، حيث يضم المجمّع “سيتى هول” ويضم مكاتب عمدة لندن، وعدداً من الشركات والمكاتب المهمة.
ويقع المجمع التجارى على 13 هكتاراً فى قلب العاصمة لندن، ويمثل واحداً من شرايين الحياة فى المدينة، حيث يضم المكاتب الرئيسية لعدد من الشركات الكبرى مثل “آرنست آند يونغ” و”تيرا فيرما”، كما أنه من تصميم شركة “فوستر آند بارتنر الشهيرة”.

وقالت صحيفة “التايمز” إن الصفقة العقارية إن تمّت فسوف تكون الأكبر فى تاريخ بريطانيا، أو أنها واحدة من بين أضخم الصفقات العقارية فى تاريخ المملكة المتحدة، إلا أن الصحيفة أشارت الى أن المباحثات جارية وأن القيمة النهائية للصفقة لم تتبين بعد.

ويضم المجمع الذى يجرى البحث فى شأنه عدداً كبيراً من المطاعم والمقاهى وأماكن التنزه، ومناطق مخصصة للمشاة، كما أنه مملوك حالياً لشركة مسجلة فى جزر الباهاما، ومملوكة لعدد من المستثمرين الأجانب بينهم رجل أعمال أميركى معروف.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0
%d مدونون معجبون بهذه: