المؤتمر القبلي بوسط سيناء: القضاء علي الظواهر السلبية مسئولية القبائل

نظمت قبيلة الترابين مؤتمرا بقرية وادي العمر بوسط شمال سيناء دعوا فيه للقضاء علي الظواهر السلبية التي ظهرت مؤخرا بين قبائل سيناء وعودة العلاقة بي

محافظ الإسكندرية يفتتح ملتقى توظيف الشباب بمشاركة 60 شركة
بركان «الإيتنا» يواصل بعث حممه وغازاته فى مدينة كاتانيا الصقليّة
القمة 106: تعادل سلبي بين الأهلي والزمالك
نظمت قبيلة الترابين مؤتمرا بقرية وادي العمر بوسط شمال سيناء دعوا فيه للقضاء علي الظواهر السلبية التي ظهرت مؤخرا بين قبائل سيناء وعودة العلاقة بين القبائل والسلطات بشمال سيناء إلي صورتها الطبيعية.
أكد موسي الدلح أحد أبناء قبيلة الترابين وأحد الداعين إلي المؤتمر أن أسباب المواجهات بين القبائل يمكن القضاء عليها من خلال تعاون المشايخ وأهالي المناطق وتجنب القيام بعمليات توثيق السيارات التي يتم استغلالها بشكل سيئ لتحقيق مكاسب دون مراعاة لطبيعة القبائل وبعضها البعض.
وقال إن أخطر الظواهر هي عمليات تسلل الأفارقة إلي إسرائيل وتهريبهم وهو ما ستتكفل القبائل العمل علي القضاء عليه وطالب بتوفير فرص عمل وتنمية لسكان الشريط الحدودي وتشديد الإجراءات الأمنية علي المنافذ التي يأتي منها الأفارقة إلي مصر.
من جانبه أكد الشيخ أبومضعان القاضي العرفي الدعوة لعقد مؤتمر لجميع قبائل سيناء في 15 يناير وتوجيه الدعوة للقيادات التنفيذية لحضور المؤتمر الذي يهدف إلي استعادة الاستقرار بسيناء من خلال تثبيت آليات العرف الصحيح بمشاركة القبائل لمكافحة الأعمال المخلة بالقوانين.
الجمهورية

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS:
%d مدونون معجبون بهذه: