“المركزي” يناقش تسهيل الإجراءات للمشروعات الصغيرة

ناقش الدكتور فاروق العقدة.. محافظ البنك المركزي المصري الاجراءات التي تساعد علي زيادة التمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بحيث تعتبر هذه المشروعات الد

الراشدي في إعلام القاهرة: الخبرات المصرية دعمت إعلامنا
العمالة المصرية في لبنان لن تتأثر بقرار وزير العمل
عمال محطة الصرف الصحي ببورسعيد .. أنهوا اعتصامهم

ناقش الدكتور فاروق العقدة.. محافظ البنك المركزي المصري الاجراءات التي تساعد علي زيادة التمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بحيث تعتبر هذه المشروعات الدعامة الأساسية للاقتصاد القومي.

جاء ذلك أمس الأول في اجتماع رؤساء البنوك.. وقال انه بالتنسيق مع الجهاز المركزي للتعبئة والاحصاء تم حصر كافة المشروعات الصغيرة والمتوسطة في 14 محافظة مع تصنيفها برأسمالها وهي متاحة للبنوك أول يناير القادم. مشيرا الي زيادتها إلي 18 محافظة في الربع الأول من .2011
كما طالب المحافظ من البنوك.. بضرورة التفرقة بين العملاء الموجودين في القائمة السلبية بحيث تم التفرقة بين ملاءات حالات معينة فتأتي الحالة الأولي وهي العميل الذي سدد مستحقات البنك بعد تعثر نتيجة حالة السوق أو خارج عن أرادته.
والثانية وهي العميل المتعثر الحالي نتيجة سوء ادارته أو خطأ في دراسات الجدوي أو بسبب آخر.
أما الثالثة فهي العميل الذي وضع في القائمة السلبية لخطأ من البنك نفسه ويجب التفرقة في التقارير المقترحة من البنوك بين هذه الحالات عند ارسالها لشركة الاستعلام الاعلاني ثم سيصدر المركزي قريبا القواعد والاجراءات المنظمة لعمل “المينايل بنكي” أو المحمول “اتي ام”.

الجمهورية

االجمهورية

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS:
%d مدونون معجبون بهذه: