المصابون بالربو يصبحون عرضة للاكتئاب

أجريت دراسة جديدة في 57 دولة حول العالم، وجدت أن هناك علاقة وثيقة بين الإصابة بالربو والإصابة بالاكتئاب، حيث وجدت الدراسة أن المصابين بالربو يصبحون عر

الزمالك يسافر الجونة الخميس استعدادًا لنهائى الكأس
حبس سائق استولى على 250 ألف جنيه من سيارة لواء بالمعاش
تزويد الجيش الروسى بأسلحة ليزر قادرة على نزع سلاح العدو وتدمير أهداف معادية

أجريت دراسة جديدة في 57 دولة حول العالم، وجدت أن هناك علاقة وثيقة بين الإصابة بالربو والإصابة بالاكتئاب، حيث وجدت الدراسة أن المصابين بالربو يصبحون عرضة للإصابة بالاكتئاب بمقدار الضعف، مقارنة بالأشخاص غير المصابين بالربو.

كانت دراسات سابقة قد أشارت إلى وجود هذه العلاقة بين المرضين، ولكنها كانت قد أجريت في دول غربية فقط، ومن المعروف أن هذه العوامل تختلف باختلاف المنطقة الجغرافية، وقد وجدت هذه الدراسة الجديدة التي أجريت في مدى جغرافي أوسع بكثير، أنه يمكن اعتبار العلاقة بين المرضين عالمية.

تكمن أهمية الاكتشاف في أن المصابين بالمرضين معا يصبحون في حالة صحيّة سيئة للغاية، ويحتاجون إلى مزيد من الرعاية والمتابعة في المستشفيات؛ حيث يُزيد الاكتئاب من حدة أعراض الربو، وبالتالي يصبح المريض في خطر الموت.

ليس من المعروف حتى الآن إذا كانت الإصابة بالربو تؤدي إلى الإصابة بالاكتئاب، أو ربما العكس، حيث ما زال الموضوع بحاجة إلى مزيد من الدراسة، وربما تصدر توصيات في المستقبل تقضي بالكشف الدوري على مرضى الربو؛ للتأكد من إصابتهم بالاكتئاب من عدمه.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0
%d مدونون معجبون بهذه: