البوابة الأخبارية

المغاربة يهددون بقذف شاكيرا ودياب بالبيض في “موازين”

هدّد المتظاهرون المغاربة بقذف نجوم مهرجان “موازين” الغنائي -وأبرزهم عمرو دياب وشاكيرا- بالبيض الفاسد والطماطم، مطالبين بإلغاء المهرجان، وتخصيص ميزانيته لمساعدة الأُسر الفقيرة في البلاد.وحسب شبكة MBC أمس (الثلاثاء)؛ فقد طالب شباب حركة باركا (كفاية) بمدينة مراكش الساحلية بإلغاء المهرجان، وردّد المحتجون شعارات تتهم المنظّمين بتبذير المال العام، هاتفين: “الشعب يريد إلغاء موازين”.

وذَكَرَ أحد الشباب المحتجين بمنطقة النهضة بالعاصمة الرباط كلمةً أمام المحتجين أن شباب العاصمة سيضطرون إلى الصعود إلى المنصّات التي ستحتضن السهرات، وسيحتلونها، وسيمنعون النجوم العرب والعالمين المشاركة في هذه التظاهرة الفنية، إذا اقتضى الأمر ذلك.

وهدّد الشباب باستهداف الفنانين بشكل مباشر عبر قذفهم بالبيض الفاسد والطماطم الفاسدة إذا ما أصرّوا على الصعود للمشاركة في مهرجان “موازين”.

وأضاف الشاب -الذي توجّه بكلمة إلى آلاف المحتجين- أن الملايين يتم إهدارها في الوقت الذي تعاني فيه القرى المغربية من الفقر المدقع، كما أن مئات الآلاف من المغاربة يعيشون في مدن الصفيح.

وشدّد الشباب على أن المغاربة يحتاجون إلى خبز ولا يحتاجون إلى الفنانة شاكيرا، وردّد الشباب شعارات مناهضة لمشاركة الفنانة الكولومبية، جاء فيها: “بغينا خبزة وكوميرا.. آش نديرو بشاكيرا”، بمعنى أننا نحتاج إلى الخبز ولا نحتاج إلى شاكيرا.

يُذكَر أن مدينة الرباط -التي تحتضن فعاليات “موازين”- تشهد أقوى حركات احتجاجات؛ إذ هدّد شباب باللجوء إلى أشكال تصعيدية في الاحتجاج، إذا لم تبادر اللجنة المنظمة إلى إلغاء هذه التظاهرة الفنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق