البوابة الأخباريةاهم اخبار الرياضة

بالمستندات| فيفا يهدد الجبلاية بتجميد النشاط الكروي بسبب تدخل وزارة الرياضة

تلقى اتحاد الكرة خطاباً شديد اللهجة من الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” يطالبه فيه بتوضيح موقف التدخل الحكومي من قبل وزارة الرياضة في شئون الكرة المصرية، مطالباً الجبلاية بتفسير موقفه في مدة أقصاها 5 فبراير المقبل.

وتابع الاتحاد الدولى فى خطابه الى انه سيضطر لإحالة القضية إلى الهيئات المتخصصة للنظر فيه واتخاذ القرارالممكن، والذي قد يصل إلى حد تجميد النشاط الكروي في مصر.

وجاء في نص الخطاب أن “فيفا” يرفض رفضاً تاماً تدخل وزارة الرياضة غير المبرر في إدارة شئون الأندية المصرية بحل أوتعيين مجالس إدارة، وشرحوا فى الخطاب تفاصيل ما حدث مع أندية الترسانة والزمالك والشمس والترام في أواخر عام 2013، مؤكدين أن ذلك كان سيتم مع مجلس ادارة النادى الأهلي.

وشدد “فيفا” على أن وزراة الرياضة المصرية قامت بتصرفات تتناقض مع الالتزامات التي تعهدت بها أمام اللجنة الأولمبية الدولية (IOC) في العام الماضي كما ورد في المراسلات التي بعثت بها اللجنة الأولمبية الدولية إلى وزير الرياضة يوم 9 ديسمبر 2013.

وتهكم “فيفا” على احترافية عمل الجبلاية، ببدء خطابه بعباراة “باستلام رسالتكم المؤرخة بـ23 ديسمبر 2013 ، والتي تلقيناها في 10 يناير 2014 بسبب إرسالها إلى عنوان خاطئ، وكذلك رسالتكم المؤرخة بـ21 يناير 2014، فيما يتعلق بالحالة الراهنة التي تواجهها أندية الأهلي والزمالك”.

جدير بالذكر أن “فيفا” قد أرسل نسختين من هذا الخطاب إلى الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف” واللجنة الاولمبية الدولية لوضع الصورة كاملة امامهما قبل اتخاذ موقف ضد الكرة المصرية.

 

 

 

 

 

خطاب الاتحاد الدولي لوقف النشاط في مصر

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق