Connect with us

اهم اخبار الرياضة

بايرن يصالح جماهيره ويستعيد صدارة الدوري الألماني بخماسية في ليفركوزن

Published

on

 

استعاد بايرن ميونخ صدارة ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم، التي غابت عنه مؤقتا لمصلحة غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند، بعدما حقق فوزا كاسحا 5 / 1 على مضيفه بايرليفركوزن اليوم الأحد في المرحلة الثامنة للمسابقة.

وارتفع رصيد بايرن إلى 19 نقطة، في صدارة ترتيب المسابقة التي توج بها في المواسم التسعة الأخيرة، متفوقا بفارق نقطة أمام دورتموند، الذي تراجع للمركز الثاني.

في المقابل، توقف رصيد ليفركوزن، الذي نال خسارته الثانية في البطولة خلال الموسم الحالي، عند 16 نقطة في المركز الثالث.

وافتتح النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي التسجيل لبايرن مبكرا في الدقيقة الرابعة، ليعود لهز الشباك في البطولة بعدما توقف عن التسجيل في المرحلتين الماضيتين.

وتمكن الفريق البافاري من تسجيل 4 أهداف أخرى في غضون 7 دقائق فقط، حيث أضاف ليفاندوفسكي الهدف الثاني لبايرن في الدقيقة 30، ليتقاسم صدارة ترتيب هدافي بوندسليجا هذا الموسم مع النرويجي الشاب إيرلينج هالاند، مهاجم دورتموند، برصيد 9 أهداف لكل منهما.

وأحرز توماس مولر الهدف الثالث في الدقيقة 34، ليعقبه سيرج نابري بالهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين 35 و37 على الترتيب، لينتهي الشوط الأول بتقدم بايرن 5 / صفر.

وحاول ليفركوزن تحسين الصورة نسبيا خلال الشوط الثاني، ليحرز مهاجمه التشيكي باتريك ستشيك هدف حفظ ماء الوجه لأصحاب الأرض في الدقيقة 55.

بهذا الانتصار الساحق، صالح بايرن جماهيره التي شعرت بخيبة أمل كبيرة عقب خسارة الفريق 1/2 أمام ضيفه آينتراخت فرانكفورت في مباراته الأخيرة بالمسابقة قبل توقفها لمدة أسبوعين بسبب مباريات الأجندة الدولية.

كما واصل بايرن بهذا الفوز تفوقه على ليفركوزن في مواجهاتهما الأخيرة، بعدما تغلب عليه للمباراة الخامسة على التوالي في مختلف المسابقات، حيث يرجع أخر انتصار لليفركوزن على بايرن إلى 30 تشرين ثان/نوفمبر 2019 عندما فاز 2 / 1 على ملعب (أليانز أرينا) معقل الفريق البافاري.

ويأتي هذا الفوز ليمنح بايرن قوة دفع جيدة قبل لقائه الهام مع مضيفه بنفيكا البرتغالي يوم الأربعاء القادم في الجولة الثالثة للمجموعة الخامسة من مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، حيث يحتاج لحصد النقاط الثلاث لإحكام قبضته على صدارة المجموعة وتعزيز حظوظه في التأهل للأدوار الإقصائية للمسابقة القارية، التي توج بها 6 مرات.

وعلى ملعب (باي أرينا)، لم تمر المباراة بمرحلة جس النبض، حيث افتتحها بايرن بهدف مبكر عن طريق ليفاندوفسكي في الدقيقة الرابعة.

ومن ركلة حرة من الناحية اليسرى نفذها جوشوا كيميتش، الذي أرسل تمريرة عرضية، قابلها دايوت أوباميكانو بعرضية زاحفة من يمين منطقة الجزاء، ليتابعها ليفاندوفسكي، المتواجد أمام المرمى مباشرة، بتسديدة رائعة بـ(عقب القدم) وسط حراسة المدافعين، واضعا الكرة على يمين الفنلندي لوكاس هراديكي، حارس مرمى ليفركوزن، الذي اكتفى بالنظر إليها وهي تعانق شباكه.

وأضاف المهاجم البولندي الهدف الثاني لبايرن في الدقيقة 30، حيث اخترق ألفونسو دايفيز بالكرة من الجهة اليسرى لمنطقة الجزاء، ليقابلها ليفاندوفسكي، الخال من الرقابة تماما، بتسديدة مباشرة من داخل المنطقة، ليضع الكرة على يمين هراديكي وتسكن الشباك.

واستغل بايرن حالة الارتباك التي عانى منها ليفركوزن، ليضيف توماس مولر الهدف الثالث في الدقيقة 34، حيث تابع تسديدة زميله نيكلاس شوله من داخل المنطقة، ليضع قدمه تجاه الكرة ويغير اتجاهها، ويضعها في المرمى.

ولم تمر سوى دقيقة واحدة، حتى أضاف نابري الهدف الرابع للضيوف، حيث تابع تمريرة عرضية من الجانب الأيسر عن طريق مولر، لينفرد بالمرمى ويضع الكرة مباشرة بلمسة سحرية بقدمه اليمنى على يسار هراديكي.

وعاد نابري لهز الشباك من جديد، بإحرازه الهدف الخامس في الدقيقة 37، حيث تبادل الكرة داخل المنطقة مع ليون جوريتسكا، قبل أن يسدد بيسراه، ويضع الكرة على يمين حارس ليفركوزن.

وفي الشوط الثاني، حاول ليفركوزن تحسين النتيجة، ليتمكن سيتشك من تسجيل هدف الفريق المضيف الوحيد في الدقيقة 55، حيث تلقى تمريرة بينية من زميله فلوريان فيرتز، ليسدد من داخل المنطقة، وعلى يمين مانويل نوير، حارس مرمى بايرن، الذي خرج من مرماه لملاقاته، لتصطدم الكرة بباطن القائم قبل أن تسكن الشباك.

هدأ إيقاع المباراة خلال الدقائق المتبقية من الشوط الثاني، بعدما اطمأن نجوم بايرن على تحقيق الفوز والحصول على النقاط الثلاث، في ظل استسلام لاعبي ليفركوزن للخسارة.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة الاهلي و البنك الاهلي في الدوري المصري

Published

on

الاهلي و البنك الاهلي

في مباراة مثيرة جمعت بين البنك الأهلي والأهلي في الدوري المصري الممتاز، نجح البنك الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-3.

سجل موديست هدفًا للأهلي في الدقيقة الرابعة، ورد البنك بسرعة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة عن طريق كريم بامبو.

قاد رضا سليم الأهلي للتقدم في الدقيقة 28، وأدرك محمد هلال التعادل للبنك في الدقيقة 63.

ثم قلب الأهلي الطاولة على البنك بتسجيل حسين الشحات في الدقيقة 73،

ولكن البنك لم يستسلم وأحرز هدفين متتاليين عبر سيمبوري في الدقيقة 84 وياو أنور في الدقيقة 90+4، ليحسموا الفوز بنتيجة 4-3.

بهذا الفوز، ألحق البنك الأهلي بالأهلي هزيمته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم بعد 8 مباريات، ورفع البنك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر،

فيما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

فوز مثير للجونة على الزمالك في الدوري المصري

Published

on

الزمالك و الجونة

أحرز نادي الجونة فوزًا مذهلاً على نظيره الزمالك بنتيجة 3-2 في إطار منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الجونة في التقدم بفضل هدف رضا صلاح في الدقيقة 30، لكن الزمالك رد بشكل قوي وسجل هدفين متتاليين عبر أحمد فتوح في الدقيقة 51 وسامسون أيكنولا في الدقيقة 57.

لكن الجونة قلب الطاولة على الزمالك في الشوط الثاني بفضل هدفين من إيمانويل لاكي في الدقيقة 75) وفرانك إيتوجا في الدقيقة 81.

بهذا الفوز، رفع الجونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

تعد هذه الهزيمة هي الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله السلبي مع الإسماعيلي وتحقيق الفوز على الداخلية.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة المصري و زد في الدوري المصري

Published

on

زد والمصري

شهدت المباراة بين المصري وزد تقلبات مثيرة، حيث افتتح عبد الرحمن البانوبي باب التسجيل لفريق زد في الدقيقة 21.

ردّ محمد الشامي بتسجيل هدف التعادل للمصري في الدقيقة 54.

ثم نجح شادي حسين في تسجيل هدف التقدم لفريق زد في الدقيقة 80.

ولكن لم يكتفي المصري وعاد ليتعادل من جديد، حيث سجل ميدو جابر هدف التعادل في الدقيقة 90+8.

بهذه النتيجة، يرتفع المصري إلى النقطة 27، محتلاً المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز. أما زد، فيجد نفسه في المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

المصري يتجه الآن لمواجهة الاتحاد السكندري في الأول من أبريل، فيما يلتقي زد مع سيراميكا كليوباترا في 31 مارس.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة