اهم اخبار الرياضة

بداية غير متوقعة.. مولودية الجزائر يُعرقل الزمالك في القاهرة بدوري الأبطال

في بداية غير متوقعة لمسيرته، تعثر الزمالك في مستهل مشواره الإفريقي في دوري الأبطال بالتعادل السلبي مع مولودية الجزائر بدون أهداف ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الرابعة بالمسابقة.

الزمالك أهدر العديد من الفُرص خلال المُباراة بينما اكتفى فريق مولودية الجزائر بالتكتل الدفاعي دون الاهتمام بالمحاولات الهجومية أو المرتدات ليحصل على نقطة في النهاية.

المجموعة تضم بجوار الزمالك ومولودية الجزائر فريقي الترجي التونسي وتينجويت السنغالي، وسيذهب وصيف نسخة العام الماضية إلى السنغال في الجولة المُقبلة لمواجهة تينجويت، بينما يستضيف المولودية فريق الترجي.

ملخص المباراة

الزمالك بدأ المباراة بمحاولة مبكرة للغاية لتسجيل هدف في الدقيقة الرابعة بتسديدة صاروخية من أحمد سيد “زيزو” نجح حارس الفريق الجزائري في تحويلها إلى ضربة ركنية لم يستفد منها أصحاب الأرض.

وأطلق الزمالك قذيفة جديدة في الدقيقة 11 عن طريق لاعبه إمام عاشور الذي سدد كرة قوية للغاية لكنها مرت إلى جوار القائم الأيمن للضيف الجزائري بمسافة قريبة.

وفي الدقيقة 17 ظهر الفريق الجزائري في منطقة جزاء الزمالك للمرة الأولى بعد عرضية من الجهة اليسرى مرت من الدفاع ليقابلها لاعب المولودية بتسديدة أرضية قوية مرت بعيدة عن المرمى.

وكان الزمالك أقرب من أي وقت مضى من التسجيل في الدقيقة 30 بعد عرضية فشل الحارس في التعامل معها لتصل إلى إمام عاشور داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة أرضية أبعدها الدفاع بصعوبة من على خط المرمى.

وسدد فرجاني ساسي كرة باتجاه مرمى الفريق الجزائري ليتصدى لها الحارس قبل أن تسقط منه ليشتتها الدفاع بعيداً عن منطقة الجزاء لتضيع فرصة جديدة للأبيض في الدقيقة 35.

وكاد ساسي أن ينهي الشوط الأول بهدف رائع للزمالك بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 45+1 لكن كرة الدولي التونسي مرت إلى جوار القائم الأيسر للفريق الجزائري بقليل.

وحاول الزمالك إدراك الهدف الأول في الشوط الثاني وأرسل الكثير من الكرات العرضية في بداياته، كان أخطرها في الدقيقة 60 بعرضية من الجهة اليسرى حولها البديل حميد أحداد برأسية إلى جوار القائم بقليل.

ومرر شيكابالا الكرة إلى أحداد في الدقيقة 62 داخل منطقة الجزاء ليسدد اللاعب المغربي كرة قوية باتجاه المرمى الجزائري لكن حارس المولودية حولها إلى ركنية ارتدت بتسديدة من أوباما فوق العارضة.

وأرسل المغربي أشرف بنشرقي قذيفة من خارج منطقة الجزاء لإصابة المرمى الجزائري في الدقيقة 73 لكن حارس المولودية حول الكرة إلى ركنية لم يستفد منها الأبيض.

ونظم المولودية هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 76 كادت أن تسفر عن انفراد تام في وسط الملعب بين مهاجم الفريق الضيف ومحمد أبو جبل لكن حارس الزمالك خرج من مرماه ليشتت الكرة قبل أن ترتد من لاعبي المولودية بلعبة طائشة سيطر عليها دفاع الأبيض.

وسدد فرجاني ساسي كرة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 88 لتصطدم الكرة بمدافع المولودية وسط مطالبات صارخة من لاعبي الزمالك باحتساب ركلة جزاء للمس الكرة يد ذراع المدافع، لكن الحكم أشار باستئناف اللعب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق