البوابة الأخباريةاهم اخبار التكنولوجيا

براءة اختراع جديدة من جوجل لتطوير كاميرا أسفل شاشات الهواتف الذكية

قدمت جوجل طلب براءة اختراع لدى المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو) في سبتمبر الماضي لهاتف ذكي (يُفترض أنه بكسل) مزود بكاميرا سيلفي تحت الشاشة، ورغم وجود العديد من الهواتف التى تمتلك بالفعل مثل هذه الميزة إلا أن هذه قد تكون خطوة جيدة لجوجل.

وبحسب التقرير فإن الهدف من تحريك الكاميرا إلى أسفل الشاشة، هو إلغاء الحاجة إلى وجود شق أو كاميرا مثقوبة، مما يسمح للمصنعين بتقليل حجم حواف الهاتف، ووفقًا لـ LetsGo Digital، فإن براءة اختراع جوجل لكاميرا سيلفي تحت الشاشة لـ Pixel تعمل على تحسين نتائج التكنولوجيا الحالية ذات الجودة الرديئة.

pixelpatent

وبالنظر إلى أن عروض Pixel 6 وPixel 6 Pro تكشف عن كاميرا مثقبة على الشاشة، يبدو أن أول بكسل بكاميرا سيلفي تحت الشاشة يمكن أن يكون 2022، حيث إن سلسلة Pixel 7 يمكن أن تكون تقنية الكاميرا الموجودة أسفل الشاشة جاهزة للاستخدام في هاتف جوجل القابل للطي الذي أشاعه محلل شاشات العرض روس يونغ لتظهر في النصف الثاني من العام، ربما في أقرب وقت ممكن في أغسطس.

وتصف براءة الاختراع هاتفًا محمولًا أو جهازًا لوحيًا بشاشة عرض كاملة وكاميرا أمامية مزودة بأجهزة استشعار أخرى أسفل الشاشة، وشاشة ثانية موضوعة مقابل الكاميرا تحت الشاشة الرئيسية، يوجد منشور بين الكاميرا والشاشة المساعدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق