بروتوگول تعاون بين الأوقاف والمجلس الأعلي للشئون الإسلامية والهيئة العليا للشئون الدينية في ترگيا

اتفق الدكتور محمود حمدي زقزوق وزير الأوقاف مع وفد الهيئة العليا للشئون الدينية في تركيا برئاسة الدكتور حمزة اقطان رئيس الهيئة علي اعداد بروتوكول تعاون

ضبط 6 أقلام جاسوسية “ممنوعة” بمطار القاهرة
بوادر أزمة غذائية بليبيا
حكام القمة يعاينون ملعب الجونة خلال مران الزمالك

اتفق الدكتور محمود حمدي زقزوق وزير الأوقاف مع وفد الهيئة العليا للشئون الدينية في تركيا برئاسة الدكتور حمزة اقطان رئيس الهيئة علي اعداد بروتوكول تعاون بين وزارة الاوقاف والمجلس الاعلي للشئون الاسلامية والهيئة العليا للشئون الدينية بتركيا.
يتضمن البروتوكول المقترح زيادة اوجه
التعاون الديني بين البلدين بما يحقق المصلحة العامة للمسلمين لماللبلدين من علاقات متميزة علي المستويات العديدة ومكانة كبيرة في العالم الاسلامي.
كما يتضمن التعاون التركي مع الاوقاف في ترميم بعض المساجد
الاثرية والتاريخية المصرية علي ان يحدد الجانب المصري المساجد المراد ترميمها ووعد وزير الاوقاف بالتنسيق مع وزارة الثقافة والمجلس الاعلي للاثار لتذليل جميع العقبات امام تحقيق هذا الهدف.
جاء ذلك خلال
استقبال الدكتور زقزوق للوفد التركي برئاسة الدكتور حمزة اقطان يرافقه السفير حسين بوطصالي سفير تركيا بالقاهرة، حيث اشاد رئيس هيئة الشئون الدينية التركي بجهود مصر ورؤيتها المعتدلة في خدمة قضايا الأمة الاسلامية وبما رآه خلال زيارته لمكتبة المخطوطات الاسلامية الملحقة بمسجد السيدة زينب وجهود وزارة الأوقاف في الحفاظ علي هذه المخطوطات وحمايتها من أجل الاجيال القادمة.
واستعرض الدكتور زقزوق دور الوزارة والمجلس الأعلي
للشئون الاسلامية في نشر تعاليم الاسلام الصحيحة واطلع الضيف التركي علي العديد من المطبوعات المتميزة التي تصدرها الوزارة، خاصة الموسوعات العلمية المتخصصة التي صدر منها حتي الآن ٠١ مجلدات بالاضافة إلي ترجمات معاني القرآن الكريم الي سبع لغات وبعض مؤلفات كبار مفكري الاسلام واهدي الوزير نسخا من هذه الاصدارات.

الاخبار

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0
%d مدونون معجبون بهذه: