بعد حياة حافلة بالفن والسياسة.. فايدة كامل ترحل في هدوء

في هدوء تام وعن عمر يناهز 79 عامًا لاقت المطربة والسياسية فايدة كامل وجه ربها أمس (الجمعة).. وعلى الرغم من مرور يوم كامل على وفاتها؛ فحتى نقابة الموسي

هيثم مازن يحتفل بمرور ٣ سنوات علي افتتاح راديو عيش حياتك و المولد النبوي علي الهواء مباشرة
بعد غياب 8 سنوات.. مارسيل خليفة يحيى حفلا اليوم بالقاهرة
نانسي عجرم تغني لأطفال الشوارع بحفلة خاصة في فرنسا

في هدوء تام وعن عمر يناهز 79 عامًا لاقت المطربة والسياسية فايدة كامل وجه ربها أمس (الجمعة).. وعلى الرغم من مرور يوم كامل على وفاتها؛ فحتى نقابة الموسيقيين -التي تعدّ فايدة كامل إحدى أعضائها- لم يصلها الخبر إلا اليوم.

فايدة كامل من مواليد 12 يوليو عام 1932، وهي مطربة وسياسية، حصلت على دبلوم المعهد العالي للموسيقى، ولها رصيد من الأغاني الوطنية.

وبعد زواجها من النبوي إسماعيل -وزير الداخلية الأسبق- ‏توقفت فايدة عن الغناء، وأصبحت نائبة في مجلس الشعب لعدة دورات عن دائرة الخليفة بالقاهرة، وترأّست لجنة الثقافة والإعلام والسياحة في مجلس الشعب.

ومن أشهر أعمالها السينمائية فيلم “أنا وأنت”، “سكة السلامة”، “على أد لحافك”، “أرض السلام”، والأوبريت الغنائية “الوطن الأكبر”.. أما على المستوى السياسي فيُذكر أنها صاحبة فكرة تعديل الدستور أيام الرئيس الراحل محمد أنور السادات من مدتين فقط إلى مدد مفتوحة، والتي لم يستفِد بها السادات؛ وإنما استفاد منها مبارك، الذي حكم مصر 30 عامًا.

 

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0
%d مدونون معجبون بهذه: